> FB Twitter instagram youtube linkedin الشرطة الأفغانية تعود لمحيط مطار كابل
عالم

الشرطة الأفغانية تعود مرة أخري لمحيط مطار كابل

الشرطة الأفغانية تعود مرة أخري لمحيط مطار كابل، حيث انتشت مرة أخري عند مناطق التفتيش في نطاق مطار كابل، بالإضافة إلى قوات تخص حركة طالبان، وذلك لأول مرة  من وقت أن فرضت الحركة سيطرتها على البلاد.

الشرطة الأفغانية في نطاق مطار كابل

  • وقد قامت الشرطة الأفغانية بالانسحاب من مواقعها عندما دخلت طالبان كابل الشهر السابق وأطاحت بالحكومة. لكن صرح عنصرين داخل الجهاز الأمني قالا إنهما عادا إلى العمل، أمس السبت، بعد تلقي اتصالات من قادة في طالبان، طبقاً لما ذكرته وكالة فرانس برس، حيث أعلنت أنه تم مشاهدة عناصر من الشرطة المنتشرين في مختلف نقاط التفتيش خارج المباني الرئيسية للمطار، اليوم الأحد، لما فيهم  صالة الرحلات الداخلية.
  • وصرح أحد أفراد الشرطة: “عدت إلى العمل أمس (السبت) بعد أكثر من أسبوعين من بقائي في المنزل”، وأوضح آخر: “تلقيت اتصالا من أحد كبار قادة طالبان طلب مني العودة. أمس كان يوما رائعا، ونحن سعداء جدا للخدمة مرة أخرى”.
  • وأعلنت حركة طالبان إنها منحت عفو عام لكل من كان يعمل لدي الحكومة السابقة، متضمناً الجيش وأجهزة الشرطة والأجهزة الأمنية، وأعلن مسؤولون في الحركة رغبتهم في  ضم القوى الأخرى، لكنهم لم يوضحوا طريقة حدوث ذلك أو كيف سيتم التعامل مع جهاز أمني قوامه حوالي 600 ألف عنصر.
  • كما تعرض مطار كابل لأضرار كبيرة أثناء عملية الإجلاء لأكثر من 120000 شخص، التي طغت عليها الفوضى وانتهت بانسحاب القوات الأميركية في 30 أغسطس.
  • وقامت حركة طالبان بعد دخولها كابل أثر هزيمة القوات الحكومية في 15 أغسطس 2021، لمعاودة تشغيل مطار العاصمة، و تم بدء سير الرحلات من المطار، كما استأنفت شركة طيران أفغانية رحلاتها الداخلية الأسبوع الماضي، بينما من المتوقع أن تبدأ الخطوط الجوية الباكستانية الدولية رحلاتها من إسلام أباد إلى كابل في الأيام المقبلة.

الشرطة الأفغانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى