> FB Twitter instagram youtube linkedin خطوات العناية بالأظافر
منوعات

خطوات العناية بالأظافر أثناء تنظيفها وقصها

خطوات العناية بالأظافر أثناء تنظيفها وقصها، حيث أن تقليم الأظافر لا يعتبر أمرً رفاهيً، ولكنه يعد جزء أساسي من خطوات النظافة والعناية الشخصية، حيث تعمل الأظافر النظيفة والمقلمة على تعزيز الصحة من خلال احتوائها على عدد أقل من الجراثيم والأوساخ.

لا تحافظ عمليات تجميل الأظافر المنتظمة على الشكل المناسب فحسب، بل تقوي أظافرك أيضًا، ومع ذلك، من المهم معرفة التقنيات الأساسية للعناية بالأظافر لتجنب أي إصابات أو عدوى غير ضرورية، كما يمكن أن تتسبب أخطاء تقليم الأظافر في حدوث مشكلات.

نصائح يجب اتباعها أثناء خطوات العناية بالأظافر :

  • تجنبي قص الأظافر بأشكال غريبة

فقد يؤدي عمل شكل الأظافر و بردها بطريقة الظافر المدبب أو المربع أو أشكال أخرى إلى إضعاف الأظافر، و ترفع الأظافر الضعيفة نسبة خطر الكسر أو التشقق وقد تؤذيك، لذلك يجب أن  تقومي بقص الأظافر بشكل مستقيم من طرف إلى آخر مع لف الزوايا بشكل مستدير قليلاً.

  • انقعيهم في الماء

 لا تقومي بقص الأظافر نهائياً أثناء جفافها حيث أن الأظافر الجافة تكون طريقة قصها صعبة، ولذلك قومي بنقع أظافرك في ماء ساخن نوعاً ما بضع دقائق كي تكون ناعمة خلال قصها.

  • لا تقصى الجلد

البشرة الدهنية تحتوي علي شريط رفيع من الأنسجة المتواجدة داخل قاعدة فراش الظفر، حيث تقوم بحماية جذور الظافر وتمنع دخول الجراثيم لداخله، لذلك لا تقومي بقص الجلد أبدًا بمقص أظافر كي لا يحدث التهابات، وقومي باستعمال دافع الجلد لدفعهم للخلف كما تستطيعي من كشط الجلد الميت من حولهم، ويمكنك أيضًا استخدام زيت بشرة لإبقائها رطبة.

  • تنظيف مقص الأظافر بالمطهر:

من الأحسن عدم إعطاء أدوات العناية بالأظافر لشخص أخر، ولكن في حال كنتي تستعملين أدوات شائعة، فيجب أن تقومي بتطهيرها، مما يحميكي من الإصابة بأي عدوى، كما تستطيعين تنظيفها بكحول وفرك الأدوات باستخدام فرشاة مبللة بالمطهر، و دعيهم يجفوا قبل الاستخدام.

  • استخدام المرطب بعد تقليم الأظافر:

يتسبب  تقليم الأظافر و بردها إلى نقص الترطيب بالأظافر، مما يتركها جافة، وقد تصبح الأظافر صلبة وتفقد نعومتها، ولذلك يجب أن تحرصي علي وضع مرطب لليدين بعد قص أظافرك وتدليكها بلطف حول أظافرك وجلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى