العراق: القبض على 22 متسلل من سوريا
عالم

العراق: القبض على 22 متسلل من سوريا

العراق: القبض على 22 متسلل من سوريا، حيث أعلنت السلطات العراقية، اليوم 12/9/2021، تمكنها من القبض على عدد 22 متسللا بالقرب من الحدود السورية وضبط أسلحة والكثير من العتاد المختلفة.

إعلان العراق القبض علي متسللين من سوريا

  • أعلن المتحدث الإعلامي باسم الأمن العراقي، خلال بيان اليوم، أنه أثناء المتابعة الجهود الاستخبارية المشددة، استطاعت القوات من القبض على 22 متسللا قرب الحدود السورية”.
  • وأوضحت السلطات إلى أنه تم العثور على عدد 6 بنادق من طراز كلاشينكوف و 5000 من صاعق التفجير، مضيفة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المقبوض عليهم، وتم التعامل مع المواد المضبوطة.
  • وكان قد قام الجيش العراقي، في شهر أغسطس 2021، تمكن من القبض على عدد 10 سوريين تسللوا من خلال الحدود باتجاه الأراضي العراقية.
  • وقام رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بالتشاور مع الرئيس بشار الأسد، الشهر الماضي، بخصوص التنسيق بشأن ضبط الحدود بين البلدين.
  • وقد ظهرت خلال الأشهر الأخيرة العديد من  المحاولات لتسلل السوريين لداخل الأراضي العراقية، وتقوم القوات من وقت لآخر بعمل حملات عسكرية لتمشيط المنطقة، وللقضاء على المتبقيين من عناصر تنظيم “داعش” في المناطق الحدودية السورية –العراقية.

العراق: القبض على 22 متسل من سوريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى