> FB Twitter instagram youtube linkedin ظهور أيمن الظواهري في الذكرى الـ 20 لهجمات 11 سبتمبر
عالم

بالفيديو: ظهور أيمن الظواهري في الذكرى الـ 20 لهجمات 11 سبتمبر

بالفيديو: ظهور أيمن الظواهري في الذكرى الـ 20 لهجمات 11 سبتمبر، حيث ظهر زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري من خلال فيديو له في ذكرى هجمات 11/9/2001 في نيويورك، وقال إن “القدس لن يتم تهويدها أبدا”، في محاولة واضحة لنفي شائعات وفاته.

ظهور أيمن الظواهري

  • وخلال فيديو مدته ساعة تم نشرة على وسائل السوشيال ميديا، حيث أشاد الظواهري بالهجوم الذي حدث باستخدام السيارة المفخخة الذي حدث في 1 يناير داخل منطقة تل السمن الواقعة داخل محافظة الرقة شمال شرق سوريا، وصرحت جماعة “حراس الدين” التابعة لتنظيم “القاعدة” مسؤوليتها عنه.
  • ويتضح أن الهجوم الذي تم ذكره كان هدفه هو مواجهه القوات الروسية في الرقة، وكان هو أول هجوم ينفذه “حراس الدين” خارج منطقة تمركزه في إدلب، شمال غربي سوريا.
  • وأوضح الظواهري وقتها: “ان تلك المرحلة تحتاج استنزاف العدو حتى يشعر بالألم والحزن الشديد بسبب النزيف علي الجانب الاقتصادي والعسكري ومن أبرز العمليات في هذا الصدد تل السمن”، كما تطرق إلي انسحاب أمريكا من أفغانستان، لكنه لم يشر إلى إعادة سيطرة “طالبان” على كابل.
  • وقد قام الظواهري بترأس التنظيم سنة 2011 بعد أن تم قتل ” أسامة بن لادن “من خلال قوات العمليات الخاصة الأمريكية أثناء تواجده داخل مخبأه في باكستان، وأوضحت بعض التقارير إلى أن الظواهري توفي لأسباب طبيعية.

ظهور أيمن الظواهري

تصريحات الإعلامي أحمد موسي عن الظاهري

  • فقد علق الإعلامي أحمد موسى قائلا: أن ظهور الإرهابي أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة خلال فيديو بالتزامن  مع ذكرى هجمات 11 سبتمبر، مضيفاً بأن مكان التصوير مختلف هذه المرة  وأن الفيديو كان طويل ويدل على أن التمويل مازال موجود بقوة، حيث أن الفيديو لم يكن في كهف أو صحراء ولكن في مكان جيد.
  • وأعلن أن حديث الظواهري لم يضيف شيء جديد وأن ما تكلم عنة كان يعود لأحداث يناير الماضي في سوريا، كما تحدث عن الإرهابي هشام عشماوي الذي تم إعدامه منذ فترة.
  • وأضاف موسي أن الظواهري كان متهم في قضية قتل الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وهرب ولم يعد وهو العقل المدبر لتنظيم القاعدة، معتبرًا أن ظهور الظواهري بمثابة تكليفات ورسائل لتنظيم القاعدة لتنفيذ عمليات إرهابية جديدة في المناطق التي حددها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى