> FB Twitter instagram youtube linkedin إرشادات هيئة الدواء المصري لتلقي مصل الإنفلونزا في ظل كورونا
صحة

إرشادات هيئة الدواء المصري لتلقي مصل الإنفلونزا في ظل كورونا

إرشادات هيئة الدواء المصري لتلقي مصل الإنفلونزا في ظل كورونا، حيث وضحت هيئة الدواء المصري، بأن هناك نوعين من لقاحات الإنفلونزا، ويمثلوا في الثلاثي والرباعي، وقد أضافت بأن اللقاح الثلاثي يقوم بالحماية من عدد 3 سلالات من فيروس الإنفلونزا، ويقوم اللقاح الرباعي بالحماية من عدد 4 سلالات من فيروس الإنفلونزا…

مدي اهتمام هيئة الدواء المصري بصحة المواطنين:

هيئة الدواء المصري

حيث أكد الهيئة، بانه يتم تحديث اللقاحات الجديدة للإنفلونزا علي مدار السنه، وذلك ليتم التصدي لفيروسات الإنفلونزا سريعة التكيُّف، وذلك وفقاً لأن هذه الفيروسات تتجدد بصورة مستمرة، ولذلك قد لا يستطع المصل الذي قمت بأخذه السنه الماضية بحمايتك من الإصابة بهذا الفيروس.

وأضافت بأن عند قيامك بتلقي هذا المصل، قد يساعد جهاز المناعة بتكوين أجسام مضادة لكي تحمينا من الفيروسات، لكن تنخفض هذه الأجسام بعد فترة معينة، ولذلك يلزم علينا تلقي مصل الإنفلونزا في كل سنه.

وأكدت الهيئة بأنه في حال عدم نجاح المصل من منع الإصابة بمرض الإنفلونزا بصورة كاملة، فإنه قد يعمل علي تقليل شدة أعراض المرض ومن الإصابة بمضاعفاته التي قد تستدعي للدخول في المستشفى.

وكان ذلك في إطار ما تقوم به الهيئة لتوعية المواطنين، والحفاظ علي صحة المواطنين، ولكي يحصلوا  على الدواء واللقاح بصورة آمنه، وذلك ليردوا علي التساؤلات الكثيرة التي تخص كورونا والأنفلونزا، ومدي تأثير لقاحات كورونا والانفلونزا على الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى