> FB Twitter instagram youtube linkedin الاستعدادات المصرية لإكسبو دبي2020
تحقيقات و متابعات

استعدادات مصر للمشاركة في إكسبو دبي2020

استعدادات مصر للمشاركة في إكسبو دبي2020، حيث صرح السيدة/ نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن أهتمام مصر  بتقديم مشاركة فريدة من نوعها في فعاليات إكسبو دبي2020 تعمل علي انعكاس الحضارة المصرية العريقة ورؤية مصر لتطور الحاضر واستشراف المستقبل.

تصريحات نيفين القباج بشأن إكسبو دبي2020

  • صرحت خلال بيان صحفي اليوم الاثنين 13 سبتمبر 2021، أن الجناح المصري سيكون محط أنظار زائري المعرض لما يتضمنه من إبهار في التصميمات والمحتوى وبما يعكس الهوية المصرية، حيث تفقدت الوزيرة الاستعدادات النهائية بالجناح تمهيداً لانطلاق فعاليات اكسبو 2020 بدبي نهاية الشهر الجاري.
  • وقد اصطحب الوزيرة أثناء زيارتها السفير شريف البديوي، سفير مصر بالإمارات والمستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والدكتور، أحمد مغاوري رئيس التمثيل التجاري والمفوض العام للمشاركة المصرية بهذا الحدث الدولي والسفير أشرف الديب قنصل عام مصر بدبي وحاتم العشري مستشار الوزيرة للاتصال المؤسسي والوزير مفوض تجاري أشرف حمدي رئيس المكتب التجاري المصري بدبي.
  • وأعلنت الوزيرة إن الدولة المصرية تسعي لمشاركتها بجناح فريد من نوعه، وتستهدف أن يكون الجناح المصري ضمن أبرز وأهم الأجنحة ذات الإقبال الكبير في الإكسبو وذلك بفضل ما تتمتع به مصر بحضارة عريقة ومكانة راسخة في المنطقة فضلاً عن حركة التنمية المستدامة التي خاضت مصر غمارها على مدار السنوات القليلة الماضية.
  • ووفقاً لتصريح الوزيرة، فقد تم انتهاء جميع الأعمال بالجناح المصري بإكسبو دبي2020، وتم عمل اللمسات النهائية للمحتوى الذي سيتم عرضة داخل الجانب الخاص بمصر وذلك بالتنسيق مع جميع الوزارات والجهات المختصة ليوضح المحتوى أهمية ومكانة مصر على المستويين الإقليمي والعالمي.
  • وأضافت أن مبني الجناح المصري داخل إكسبو دبي2020 يوضح الحضارة المصرية وأبرز صفات الشخصية المصرية عبر التاريخ، بالإضافة إلي الاهتمام بمصر المستقبل وأبرز الطرق المتواجدة أمام المستثمرين في جميع القطاعات، موضحة إلى أن الجناح المصري سيتضمن فرص جيدة لعقد لقاءات بين الشركات بهدف إبرام صفقات تجارية واستثمارية بما يعظم الأثر الاقتصادي للمشاركة المصرية بالمعرض.
  • وأعلنت  الوزيرة آخر التطورات الخاصة بنقل التابوت المصري المكتشف حديثاً بمنطقة سقارة الأثرية والذي سيتم عرضه بالجناح المصري لإكسبو دبي 2020 حيث أنه من المفترض وصول التابوت لمقر الجناح خلال الأيام القليلة المقبلة تمهيداً لبدء عرضه بالجناح اعتباراً من مراسم الافتتاح، كما أعلنت أنه سيتم عرض جزء من المستنسخات الأثرية، بما يضمن تحقيق قدر ضخم من الإقبال من جموع الزائرين المهتمين بالآثار والحضارة المصرية العريقة.

إكسبو دبي2020

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى