> FB Twitter instagram youtube linkedin نقل زكريا الزبيدي إلى غرفة الإنعاش
عالم

حقيقة نقل زكريا الزبيدي إلى غرفة الإنعاش

حقيقة نقل زكريا الزبيدي إلى غرفة الإنعاش، حيث قام العديد من مستخدمين السوشيال ميديا، نشر أخبار عن تراجع الحالة الصحية للأسير الفلسطيني زكريا الزبيدي، الذي اعتقلته القوات الإسرائيلية بعد فراره من سجن جلبوع، يوم الاثنين الماضي.

حيث أعلنت صفحة وكالة سما الإخبارية، غير الموثقة، أخبار عن تواجد استنفار من الأهالي بعد نشر أنباء عن سوء حالة الأسير زكريا زبيدي الصحية، ونشرت صفحة أخرى، غير موثقة، تحمل اسم “على” تدوينة قالت فيها إن “نبأ دخول زكريا الزبيدي إلى العناية المكثفة صدر عن أخيه جبريل، نقلا عن محامي الزبيدي”، ونشرت الصفحة صورة لتدوينة تحمل اسم “جبريل الزبيدي”، يتحدث فيها عما يتعرض لها شقيقه، وقال صاحب الصفحة التي تحمل اسم “علي” إن مكبرات الصوت في المساجد في جنين، تدعو للنفير العام دعما للأسير زكريا الزبيدي.

زكريا الزبيديحقيقة تدهور حالة زكريا الزبيدي الصحية

  • أعلن رائد عامر، مدير عام نادي الأسير الفلسطيني، إن الأنباء المنتشرة بخصوص دخول زكريا غرفة العناية المركزة، جاري التأكد من صحتها، وسوف يتم إعلان بيان لتوضيح الأمر عند التوصل لمعلومة أكيدة بذلك الأمر.
  • وأضاف عامر، أن الاحتلال يخفي كافة المعلومات ولا يصرح عن على أماكن احتجاز الأسرى الأربعة، حيث رصدنا العديد من الأنباء التي تفيد بأن الأسير زكريا نقل إلى المستشفى وتحديدا لغرفة الإنعاش، لكن المؤكد لدينا أنه تعرض لأبشع أنواع التعذيب أثناء التحقيق، كما نشرت عن نقل الأسير زكريا مرّتين إلى المستشفى.
  • كما قام نادي الأسير الفلسطيني، بمناشدة لجنة الصليب الأحمر الدولية، وجميع المؤسسات المعنية بشأن حقوق الإنسان، بسرعة الاستجابة للكشف عن موقف الأسرى الـ4 الذي تم اعتقاله مره أخري، لتهدئة أسرهم.
  • وأدان نادي الأسير، سياسة الاحتلال الإسرائيلي في عدم التصريح و إخفاء معلومات عن الـ4 أسري، ( زكريا الزبيدي، ومحمود العارضة ومحمد العارضة ويعقوب قادري )، ومنعهم من حقهم في التحدث ومقابلة محاميهم.

تدهور حالة زكريا الزبيدي الصحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى