> FB Twitter instagram youtube linkedin اعتماد السلفادور البيتكوين رسميا
عالم

اعتماد السلفادور ” البيتكوين ” رسميًا كعملة قانونية

اعتماد السلفادور ” البيتكوين ” رسميًا كعملة قانونية، فقد أصبحت السلفادور من أولي دول العالم التي تقوم باعتماد عملة البيتكوين بشكل رسمي كعملة قانونية، لكن الطرح الذي تم التداول عليه لم يأتي كما توقعت الدولة، وقد واجه العديد من العقبات وفقاً لما ذكرته أخبار موقع “The Next Web”.

اعتماد السلفادور ” البيتكوين ” رسميًا

  • قام الرئيس السلفادورى، نجيب أبو كيلة بعمل الكثير من الضجة على منصة تويتر وقت إعلان عن بيتكوين كعملة قانونية في 7 سبتمبر 2021 الجاري، حيث قامت الدولة بشراء عدد 200 بيتكوين، مما يجعلها تمتلك عدد إجمالي 400 بيتكوين.
  • وقد قام “أبو كليلة” بالترويج للتطبيق واعتماد العملة المشفرة حيث وعد كل مستخدم للعملة بحصولة علي قيمة 30 دولار، و برغم أن الضجيج كان يعلي صيته وقتاً تلو الآخر، إلا أن تطبيق محفظة بتكوين الرسمي للبلاد، Chivo Wallet،  لم يتوفر على متاجر تطبيقات آبل و جوجل و هواوى.
  • وبعدما أصبح التطبيق متاحًا في متجر هواوى، لم يتمكن من التعامل مع عدد المستخدمين المسجلين في وقت واحد، لذلك اضطرت الحكومة إلى فصل خوادمها لفترة من الوقت لزيادة قدرة المعالجة.
  • وقد أعلن مجموعة من المستخدمين من خلال تغريداتهم علي منصة تويتر فيما بعد عن قدرتهم على الدفع بالعملة المشفرة في منافذ البيع مثل ماكدونالدز وستاربكس، ولكن من جانب أخر شهدت العملة احتجاجات في مبنى المحكمة العليا لأسباب تتعلق أن العملة المشفرة قد لا تكون مفيدة للأشخاص مثل سائقي الحافلات وأصحاب المتاجر، وبحلول نهاية اليوم تراجعت قيمة “العملة المشفرة” بأكثر من 10%.
  • ولذلك يعتبر برنامج اعتماد عملة “العملة المشفرة” في السلفادور لم يبدأ بالشكل الذي ترغب به الدولة، ومع ذلك أشار “أبو كليلة” إلى أنه “مثل جميع الابتكارات، تتميز عملية بتكوين في السلفادور بمنحنى تعليمي، لن يتحقق كل شيء في يوم أو شهر “.

البيتكوين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى