> FB Twitter instagram youtube linkedin شركة آبل تكشف عن أجهزتها العاملة بنظام ios 15 وiPados 15 جريدة أخبارك
تكنولوجيا

شركة آبل تكشف عن أجهزتها العاملة بنظام ios 15 وiPados 15

شركة آبل

أعلنت شركة آبل أمس عن أحدث منتجاتها الذكية ولعل أبرزها iPhone 13 حيث كشفت الشركة الأمريكية عن طرازاتها الفاخرة iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max والتي تتميز بمعالج أسرع وهو A15 Bionic وكاميرات خلفية ثلاثية محسّنة و ترقية الشاشة الكبيرة يدعم معدل عرض يصل إلى 120 هرتز في الثانية.

شركة آبل تكشف عن أجهزتها العاملة بنظام ios 15 وiPados 15

وقالت شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة خلال حدث الإعلان إنها تعتزم إطلاق أحدث أنظمة تشغيلها iOS 15 و iPadOS 15 قريبًا حيث تعتزم شركة آبل وفقًا لموقع التقنية “theverge” إطلاق نظامي التشغيل الخاصين بها لأجهزتها الذكية يوم 20 سبتمبر.

في وقت سابق من هذا العام أعلنت شركة Apple عن تحديثات نظام التشغيل المجانية الجديدة في WWDC 2021 وفي وقت سابق في يونيو أصدرت إصدارات تجريبية عامة من iOS 15 و iPadOS 15.

يقدم كلا الإصدارين الجديدين من iOS و iPadOS مجموعة من الميزات حيث تتضمن العناوين الرئيسية من الميزات القديمة لجهاز iPhone و iPad تغييرات على ميزة الإشعارات مثل إضافة ملخصات الإشعارات وأوضاع التركيز لإنشاء قوائم مميزة من التطبيقات والإشعارات المسموح بها للوصول إلى المستخدمين في أوقات مختلفة من اليوم.

ميزات جديدة في أنظمة آبل في أحدث إصدارتها

شركة آبل تكشف عن أجهزتها العاملة بنظام ios 15 وiPados 15
شركة آبل تكشف عن أجهزتها العاملة بنظام ios 15 وiPados 15

يجلب نظام iPadOS 15 لأجهزة iPad اللوحية بعض ميزات نظام iPhone الحالي iOS 14 إلى أجهزة Apple اللوحية بما في ذلك مكتبة من التطبيقات والأدوات التي يمكن تغيير حجمها وبعض الميزات المفيدة المذكورة أعلاه التي قدمتها الشركة الأمريكية ضمن نظام التشغيل iOS 15.

كجزء من التحديث ستقوم Apple مرة أخرى بتعديل كيفية عمل المهام المتعددة من خلال قائمة شاشة مقسمة جديدة وميزة خاصة لتنظيم التطبيقات التي تقدم نوافذ منفصلة مثل Safari.

الأجهزة التي ستحصل على التحديث الجديد

  • جميع إصدارات سلسلة iPhone 13.
  • جميع هواتف سلسلة iPhone 12.
  • طرازات تشكيلة هواتف iPhone 11.
  • هواتف iPhone X.
  • إصدارات آيفون 8، و iPhone 8 Plus، وآيفون 7، وiPhone 7 Plus.
  • هواتف iPhone 6s، وiPhone 6s Plus.
  • هاتفي iPhone SE الجيل الأول والثاني.
  • أجهزة آيباد اللوحية  ipad 7th.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى