تراجع منتخب مصر للمركز الـ48
رياضة

تراجع منتخب مصر للمركز الـ48 في تصنيف فيفا الشهري

تراجع منتخب مصر للمركز الـ48 في تصنيف فيفا الشهري، حيث انخفض ترتيب منتخب مصر مركزين في التصنيف الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا“، اليوم الخميس 16 سبتمبر 2021، ليأتي في المركز الـ 48 عالمياً بدلاً من المركز الـ46 الذى كان فيه خلال تصنيف الشهر الماضي، كما يقع الفراعنة في المركز السادس أفريقياً والمركز الخامس عربيا.

تراجع منتخب مصر و صعود ليبيا

  • حيث استطاع منتخب ليبيا من تحقيق طفرة كبيرة خلال التصنيف الفيفا الشهري، فقد تقدمت بعدد 12 مركزا مرة واحدة ، وجاءت في المركز الـ 110 عالمياً بدلاً من المركز الـ 122 الذي كانت فيه خلال التصنيف الماضي.
  • فقد استطاع منتخب ليبيا تحقيق فوز مشرف على الجابون وأنجولا، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي من المفترض أن تكون في قطر، ليجمع 6 نقاط ثمينة جعلته في صدارة جدول ترتيب المجموعة السادسة قبل مواجهة منتخب مصر الشهر المقبل ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من ماراثون التصفيات، كما يعد منتخب ليبيا هو أبرز المتصدرين في التصنيف 12 مركزاً.
تراجع منتخب مصر للمركز الـ48 في تصنيف فيفا الشهري صعود ليبيا

قائمة العشرة الأوائل في تصنيف فيفا

  • كما استطاع منتخب السنغال من الحفاظ علي تقدمه في ترتيب المنتخبات الإفريقية في تصنيف الفيفا، في المركز العشرين عالميا، ويأتي بعدة كلاً من: تونس 25 ثم يليها منتخب الجزائر 30 ثم يليها منتخب المغرب 33 ثم يليها منتخب نيجيريا 34،  ويليه منتخب مصر 48 ثم منتخب غانا و منتخب كوت ديفوار في المركزين 53 و54 على الترتيب.
  • وبالنسبة لأوائل التصنيف فقد تمكن منتخب بلجيكا بالحفاظ علي صدارته، فيما تقدمت إنجلترا إلى المركز الثالث، تزامنا فى الوقت الذى دخلت فيه الدنمارك قائمة العشرة الأوائل .

قائمة العشرة الأوائل في التصنيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى