> FB Twitter instagram youtube linkedin وسيلة لاختراق حسابك البنكي عن طريق ماكينة الـATM جريدة أخبارك
منوعات

وسيلة لاختراق حسابك البنكي عن طريق ماكينة الـATM

وسيلة لاختراق حسابك البنكي عن طريق ماكينة الـATM حيث يعتقد بعض مستخدمي «الفيزا» أنه من الصعب سرقة حسابهم البنكي سوى عند سرقتها أو فقدانها، مع معرفة السارق للباسورد الخاص بك، إلا أن البعض يجهل إمكانية سرقة الحساب البنكي الخاص بك، عن طريق نسخ كارت الفيزا الخاص بك عن طريق إجراء حيلة من السارق تمكنه من الاستيلاء على أموالك.

وسيلة لاختراق حسابك البنكي عن طريق ماكينة الـATM

حذر المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، من أسلوب يتبعه معظم الذين يسرقون الحسابات البنكية رغم تواجد كارت الفيزا الخاص بك في جيبك، إلا أنه يمكنه سحب أموالك من الـATM.

وقال «حجاج» خلال لقائه التلفزيوني عبر فضائية «سي بي سي» في برنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا»: «بيتعمل دلوقتي نسخة على كارت الفيزا زي نسخ المفاتيح لكن بطريقة تكنولوجية»، معلنا: «فيه أجهزة اسمها اسكنرز وهي عبارة عن جهاز بلاستيك، بيتلبس فوق المكان اللي بنحط فيه كارت الفيزا، الجزء البلاستيك فيه اسكانر، وده بيقرأ بيانات الكارت، فبيركب السارق وحدة فوق دي ينسخ بيها بياناتك».

وتابع الخبير: «فيه جزء فوق في ماكينة الـATM يمكن للسارق وضع كاميرا صغيرة في الأعلى لتسجيل الـpin cod الخاص بك، وبعد انتهاء المستخدم من عملية سحب الأموال، يمكن للسارق بذلك الحصول على بياناتك ورقمك السري للسحب أموالك في أي وقت من جهاز الـATM».

كيف تحافظ على كلمة السر؟

وقدم خبير أمن المعلومات، حل للمستخدمين، قائلا: «فيه بلاستيك بقى محطوط في ماكينة الـATM شبيه بالصندوق، بمجرد ما تحط إيدك عليه تقدر تخفي رقمك السري، وبالتالي تتجنب إمكانية تسجيل أي كاميرا للسارق لكل ما تكتبه».

كما حذر «حجاج» من عملية الشراء من مواقع مجهولة الهوية عبر الفيزا، حيث انها من الأساليب المتبعة أيضًا للحصول على أموالك منها؛ إذ يصمم أحد الأشخاص موقعا لتسويق المنتجات إلكترونيا، بأسعار قليلة وبمجرد دفع ثمنها، يختفي الموقع دون تسليم المنتج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى