بدء تطبيق عقوبات قانون المرور الجديد جريدة أخبارك
محافظات

بدء تطبيق عقوبات قانون المرور الجديد

بدء تطبيق عقوبات قانون المرور الجديد حيث نشرت وزارة الداخلية، من فترة ، كمائن أمنية وحملات مرورية على الطرق السريعة، لمزاولة وفحص السيارات بجميع أنواعها والتأكد من تركيب الملصق الإلكتروني، تمهيدًا للبدء في تفعيل العقوبات على المخالفين وغير الملتزمين بتركيب الملصق الخاص بالمركبات.

بدء تطبيق عقوبات قانون المرور الجديد غرامة عدم تركيب الملصق الإلكتروني

وأكدت مصادر أمنية، سريان قانون المرور الجديد بكل حسم وحزم، وتفعيل عقوبات عدم الالتزام بالملصق الإلكتروني، والتي تصل إلى السجن 6 أشهر، وغرامة لا تقل عن 300 جنيه، ولا تزيد على 1500 جنيه، أو إحدى هاتين العقوبتين، مع سحب رخصة القيادة لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على 3 أشهر.

وأضافت المصادر أن وزارة الداخلية حذرت على السائقين ومالكي السيارات في بيانات قبل ذلك بسرعة توجه السائقين إلى إدارات المرور التابعين لها لتركيب الملصق الإلكتروني، قبل البدء في اتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون المرور الجديد ولائحته التنفيذية للمخالفين، وفقًا لما جاء في نص قانون المرور الجديد لعام 2021، وبالتالي فأن الجميع ليس لهم عذر.

طريقة سداد رسوم الملصق الإلكتروني

وكشفت وزارة الداخلية عن خطوات سداد رسوم الملصق الإلكتروني كالآتي:

– يبدأ المستفيد بتسجيل البيانات الخاصة به عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية www.moi.gov.eg، أو الدخول مباشرة على بوابة مرور مصر اضغط هنا.

– ثم يقوم باختيار خدمات المركبات.

– ويضغط على خدمة سداد رسوم إصدار الملصق الإلكتروني.

– يتم على الفور سداد رسوم الخدمة المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى