> FB Twitter instagram youtube linkedin تظاهر نسائي في كابول
عالم

تظاهر نسائي في كابول للمطالبة بحق العمل والدراسة في أفغانستان

تظاهر نسائي في كابول للمطالبة بحق العمل والدراسة في أفغانستان، فقد قام الكثير من النساء بالمشاركة معاً  في تشكيل مسيرة تظاهرية في شوارع مدينة كابول، اليوم الأحد 19 سبتمبر 2021، وذلك للمطالبة بحق المرأة في العمل والدراسة، رغم تواجد حكم طالبان السلطوي.

تظاهر النساء في شوارع كابول

  • أوضحت مقاطع الفيديو التي قامت وسائل الإعلام المحلية بنشرها عن تواجد ما يقرب من 24 ناشطة قد اجتمعن معاً أمام ما كان حتى وقت قريب وزارة شؤون المرأة في العاصمة الأفغانية كابول، ويهتفن و يرددن بـ ” حقوق المرأة و حقوق الانسان”.
  • حيث قامت حركة طالبان مؤخرا بإلغاء وزارة شؤون المرأة، و أحلت مكانها وزارة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر، مقر الشرطة الدينية، التي تقوم بتطبيق الاخلاق العامة و تفسير طالبان للإسلام.
  • حيث كان قديماً تقوم الشرطة الدينية أثناء عهد حكم حركة طالبان في أيام التسعينيات، بضرب السيدات اللاتي لا يقمن بتغطية جسدهن بالكامل في العلن، وبعد أن قامت طالبان مرة أخري بفرض سيطرتها على السلطة، نظمت النساء الأفغانيات مظاهرات لعدة أيام في أنحاء البلاد لمطالبة أفراد حركة طالبان باحترام حقوقهن . و قد تم قمع المظاهرات بصورة عنيفة، مع ذلك، يبدو أن مظاهرة اليوم مرت بسلام.

 

تظاهر النساء في شوارع كابول 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى