> FB Twitter instagram youtube linkedin استأنف مطار كابول الدولي رحلاته
عالم

استأنف مطار كابول الدولي رحلاته بعد سيطرة طالبان لأكثر من شهر

استأنف مطار كابول الدولي رحلاته بعد سيطرة طالبان لأكثر من شهر، حيث بدأ العمل داخل مطار كابول الدولي من خلال سير السفر الداخلي وكذلك الدولي على حد سواء، بعد مرور مدة تجاوزت الشهر من سيطرة حركة طالبان على السلطة و إجلاء ما يقترب من الـ150 ألف شخص من المطار.

استأنف العمل داخل مطار كابول الدولي رسمياً

  • وقد أوضحت إدارة الطيران الوطنية الأفغانية، طبقاً لما أوردته وكالة أنباء خاما برس الأفغانية اليوم الاثنين 20 سبتمبر 2021، أن ساعات العمل داخل المطار هي 12 ساعة يوميًا بشكل أساسي تبدأ من الساعة الـ6 صباحًا وتنتهي في الساعة الـ6 مساءً.
  • وصرح مسؤولون في الإدارة إنه تم إقلاع  أول رحلة تجارية دولية من أرض كابول إلى إسلام آباد أمس الأحد 19 سبتمبر 2021، وسيواصل المطار رحلاته الداخلية والخارجية، وتعهدوا بمواصلة جهودهم لتجهيز المطار للرحلات الجوية ليلاً.
  • كما صرحت الشركة الأفغانية للطيران “أريانا”، بدأ بعض رحلاتها من خلال مطار العاصمة الأفغانية يوم السبت، حيث أعلنت الشركة خلال بيان على صفحتها الرسمية  علي الفيس بوك إن الرحلات الجوية بدأت بين كابل ومدن هرات في الغرب ومزار الشريف في الشمال وقندهار في الجنوب، وتابعت: “تفخر شركة طيران أريانا الأفغانية باستئناف رحلاتها الداخلية”.
  • وقد تم رصد الأضرار من خلال مشاة البحرية الأمريكيين بمطار العاصمة الأفغانية، قد وصلت إلي ما يقرب من قرابة الـ20 مليون دولار قبل أن يكملوا عملية الإخلاء.
  • وتقوم حركة طالبان حالياً بالعمل على تأمين المطار فقط، وتطلب من الموظفين الأفغان السابقين من الذكور والإناث العودة إلى وظائفهم.

مطار كابول الدولي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى