تأهب الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية
عالم

إعلان حالة تأهب الجيش الإسرائيلي داخل الضفة الغربية

إعلان حالة تأهب الجيش الإسرائيلي داخل الضفة الغربية، فقد قام الجيش الإسرائيلي بإعلان تأهبه تزامناً مع توقيت الأعياد اليهودية الحالية استعداداً لمواجهه ومنع أي عملية داخل الضفة، وبالأخص بعدما تم معاودة اعتقال الأسرى الستة الذين تمكنوا من الفرار من سجن جلبوع .

تأهب الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

  • بعدما استطاع الـ 6 أسرى الفلسطينيين من الفرار من خلال “نفق الحرية” من سجن جلبوع شديد الحراسة، أعلن ناشطون هاشتاج نفق الحرية عبر موقع «تويتر»، وتداول رواد فلسطينيون وعرب هاشتاج «نفق الحرية» بشكل مكثف، وتفاعل الكثيرون مع هذا الحدث معبرين عن فخرهم بالأسرى الذين تمكنوا من الحصول على حريتهم.
  • وقد صرحت أحد المصادر الأمنية الإسرائيلية طبقاً لموقع ” والا ” الإسرائيلي : ” أن الجيش العبري مستمر في عمله متحركاً في كافة أنحاء الضفة الغربية، حيث توجد بعض الأماكن التي بحاجة إلي معالجة خاصة، وإذا لزم الأمر سيكون من خلال عملية واسعة النطاق، لا سيما مع اقتراب موسم قطف الزيتون وما يصاحبه من مواجهات بين الفلسطينيين والمستوطنين “.
  • من جانبها قامت المؤسسة العسكرية الإسرائيلية بإعلان تحذيراتها من “احتمال وقوع عمليات تستهدف اليهود خلال عطلة عيد العرش الذي من المفترض أن يكون غدا الثلاثاء 21 سبتمبر 2021، ولذلك فقد رفع الجيش الإسرائيلي من مستوى اليقظة ودفع بتعزيزات في الضفة الغربية”.

حالة تأهب الجيش الإسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى