4 نصائح تخلق البهجة داخل منزلك
منوعات

4 نصائح تخلق البهجة داخل منزلك

متابعة / سلمي عادل

4 نصائح تخلق البهجة داخل منزلك، أصبحنا نقضي معظم أوقاتنا في المنزل بعد أن انتشر فيروس كورونا حول العالم , كما أن البيت أصبح مكانا للعمل ، بعد أن اضطرت الكثير من المؤسسات في مصر والعالم كله، إلى تطبيق قرار العمل من المنزل، حرصًا على سلامة الجميع.

من هنا أصبح ” إنشاء منزل مبهج ” على رأس أولوياتنا. وعلى الرغم من أن الأمر ليس سهلًا، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لخلق منزل مبهج.

نصائح تخلق البهجة داخل منزلك

1 – تعظيم الضوء الطبيعي :

البيت الكئيب، والمظلم، سيجعل أي شخص يشعر بالكآبة. استفد من الضوء الطبيعي القادم إلى منزلك، عن طريق تعليق المرايا المجاورة للنوافذ، للمساعدة في عكس الضوء حول الغرفة.

و للحفاظ على شعور منزلك بالراحة في المساء. استثمر الكثير من الإضاءة على مستوى العين. والمصابيح على الألواح الجانبية.

4 نصائح تخلق البهجة داخل منزلك 11

 2- طلاء الغرفة باللون المحبب إليك :

يمكن طلاء غرفة ما، باللون المفضل لك، أن يمنحك شعورًا بالفرح والسعادة ومع ذلك، يمكن أن تؤثر ألوان معينة على شعورنا وفقًا لعلم نفس اللون. إذا كنت تبحث عن منزل مبهج. فإن لقطة من الطلاء الأصفر، أو حتى وسادة صفراء، يمكن أن ترفع من هذا الشعور في منزلك. في حين أن الوسائد أو الفراش ذات اللون الوردي الفاتح، يمكن أن تعزز مشاعر التفاؤل.

4 نصائح تخلق البهجة داخل منزلك 12

3- الشموع العطرة :

بالنسبة للعديد من الناس، فإن المنزل السعيد هو منزل مريح. لذا يمكنك أن تضع في منزلك مجموعة من الشموع العطرة. حيث يمكن تعطي روائح الحمضيات، مزاجك انتعاشًا سريعًا. بينما يعتبر مزيج اللافندر والياسمين مثاليًا للاسترخاء.

4 نصائح تخلق البهجة داخل منزلك 13

4 – الاستثمار في النباتات المنزلية :

كل منزل يحتاج إلى شيء ينمو ليمنحه إحساسًا بالحياة. الزهور يمكن أن تفعل ذلك، حيث أن وضع تلك النباتات سيجعل المساحة دائمًا أكثر حيوية، لأن النباتات الحقيقية تجعل الجو أكثر نقاءً قليلاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى