> FB Twitter instagram youtube linkedin كويكب ضخم يصطدم بالأرض مساء اليوم جريدة أخبارك
منوعات

كويكب ضخم يصطدم بالأرض مساء اليوم

كويكب ضخم يصطدم بالأرض مساء اليوم حيث صرحت وكالة «ناسا» الفضائية أنه من المنتظر خلال الساعات القليلة المقبلة، أن يصطدم كويكب ضخم بكوكب الأرض، بسرعة تصل إلى 50 ألف ميل لكل ساعة، بناءا علي نشرته موقع «العربية»، نقلًا عن «ديلي ستار» البريطانية.

ويصل حجم الكويكب ساعة «بيج بن» الشهرية بلندن، وهو صخرة فضائية تعرف باسم 2021RL3، ويبلغ عرضها 160 قدمًا، أي 48 مترا، و360 قدمًا، أي 109 أمتار، وستدخل مدار الأرض في الساعة 10:30 مساءً بتوقيت جرينتس، أي 12 منتصف الليل بتوقيت القاهرة، وسيكون على مسافة تبلغ 1.8 ميل من الأرض.

كويكب ضخم يصطدم بالأرض مساء اليوم

وتقدر مسافة اقتراب الكويكب من الأرض 7 أضعاف مسافة اقتراب القمر من الأرض، وبذلك فالكويكب لا يشكل أي خطر على الكوكب، بحسب ما وضحتة وكالة ناسا الفضائية؛ إذ قالت إنها تستطيع على تحديد متى سيطير الكويكب بين المريخ والمشتري قبل أن يقترب بشكل أساسي من الأرض.

وسيكون الكويكب 2021RL3 أقرب من أي كوكب آخر في النظام الشمسي، ومن المنتظر بحسب «ناسا» أن يدور حول الشمس قبل أن يعود.

17879458711632131598

ناسا تحذر

وقد حذرت وكالة ناسا أن كل 2000 عام، هناك احتمالا كبيرًا وواضحًا أن ينتقل نيزك يصل حجمه إلى ملعب كرة قدم، ثم يقترب من الغلاف الجوي ويتخطاه مُسببًا الدمار.

مدار الأرض والصخور المستمرة

يذكر أن مدار الأرض يصطدم بأكثر من طن من الصخور الفضائية الصغيرة أو ما شبهها من الحطام الفضائي بشكل يومي ومستمر، لكنها صغيرة للغاية ولا تشكل خطرًا واضحًا على كوكب الأرض، كما لا تتجاوز مساحتها بضعة أمتار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى