> FB Twitter instagram youtube linkedin العملات المشفرة: تراجع أسعار البتكوين
إقتصاد

العملات المشفرة: تراجع مفاجئ في أسعار البتكوين

العملات المشفرة: تراجع مفاجئ في أسعار البتكوين، حيث تراجعت أسعار العملات المشفرة، مع استمرار التخوف بشأن المخاطر التي تسببها مشاكل العملاق العقاري الصيني ” إيفرجراند ” على الاقتصاد العالمي إلى الأسواق.

تراجع العملات المشفرة ” البتكوين ” في الأسواق

  • انخفضت البتكوين “العملة المشفرة” الشهيرة عالمياً بكبر قيمتها، بنسبة تجاوزت الـ 8% إلى 42.45 ألف دولار، وهو أقل مستوى لها منذ 7/8/2021، قبل أن تقلص خسائرها إلى 7%.
  • وفي يوم 16/9/2021، وصلت بتكوين إلي أعلى مستوى في تقريباً 4 أشهر فوق 52 ألف دولار.
  • وتراجعت إيثر، منافستها الأصغر، بأكثر من 10% إلى أقل من 3000 دولار للمرة الأولى منذ أوائل أغسطس، ويأتي ذلك بالتزامن مع تراجع أسهم عملاق العقارات الصيني “إيفرجراند” بنسبة 80 في المائة، خلال تعاملات أمس.
  • وقامت السلطات الصينية قبل فترة بإبلاغ كافة البنوك الكبرى التي لديها ديون للمجموعة الصينية العملاقة، أن المجموعة قد تمتنع عن دفع فوائد ديونها هذه الفترة، مما يعرض شركة التطوير العقاري العملاقة والمتعثرة ماليا إلي واحدة من أكبر عمليات إعادة هيكلة ديون في الصين.

العملات المشفرة: تراجع مفاجئ في أسعار البتكوين

وعلي الجانب الأخر،  ترتفع احتجاجات ملاك المنازل ومستثمري التجزئة و الموظفين داخل إيفرجراند، ما يؤثر سلباً على الحكومة الصينية التي تعمل جاهدة لمنع تحول أزمة ديون الشركة العقارية العملاقة إلى مشاكل اجتماعية، وكانت السلطات المالية في دولة الصين، قد عقدت في الشهر الماضي اجتماعا مع كبار المسؤولين التنفيذيين في مجموعة إيفرجراند لمطالبة الشركة بمعالجة مخاطر ديونها وإصدار تحذير قاس للمجموعة المتعثرة.

هذا وقت قامت شركة إيفرجراند بإعطاء أوامر لموظفي مقرها في مدينة شينيانج بالقرب من الحدود مع كوريا الشمالية بالعمل من المنزل بعد أن نظم عدد من موظفي الشركة الذين اشتروا منتجات مالية من الشركة احتجاجاً في مطلع الأسبوع الحالي للمطالبة بمستحقاتهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى