مصلحة الجمارك المصرية تتعاقد مع حملات المؤهلات العليا
تحقيقات و متابعات

أعلنت مصلحة الجمارك المصرية عن تعاقدها مع حملات المؤهلات العليا

متابعة / سلمي عادل

أعلنت مصلحة الجمارك المصرية اليوم عن تعاقدها مع 1000 من حملة المؤهلات العليا “بكالوريوس تجارة (شعبة محاسبة / جمارك) ، وبكالوريوس في القانون / الشريعة والقانون) للعمل داخل الهيئة.

أعلنت مصلحة الجمارك المصرية عن تعاقدها مع حملات المؤهلات العليا

وأوضحت مصلحة الجمارك ، في بيان صحفي اليوم ، أن ذلك غالبا ما يتم تنفيذا لتوريد المادة الرابعة عشرة من القانون رقم 74 لسنة 2021 ، التي تربط بين العام للدولة السماح بالسنة المالية 2021/2022 ، ووضع شروط متنوعة ، داعية أنك ببساطة قرأتها جيدًا قبل بدء عملية التسجيل.


أولاً: شروط التقديم

1. أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

2. أن يكون لائقا طبيا.

3. ألا يكون عمر المتقدم 29 سنة ميلادية في تاريخ هذا الإعلان.

4. بالنسبة للفئة (أ) ، يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على بكالوريوس التجارة “قسم المحاسبة / قسم الجمارك” بتقدير عام لا يقل عن ممتاز.

5. بالنسبة للفئة (ب) ، يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة أكاديمية أو درجة أكاديمية ، وقانون بتقدير عام لا يقل عن ممتاز.

6. يجب على مقدم الطلب أن يتقدم إلى مكان عمل واحد فقط أو أكثر من مكانين من أماكن العمل المحددة في الجدول المذكور في الإعلان.

7. تقديم إقرار بالموافقة على الاستمرار في الأداء في المكان المطلوب ، أو أي موقع أو إدارة جمركية تراها مصلحة الجمارك مناسبة في المستقبل ، بما يتوافق مع حاجة العمل ، وفي حالة عدم محاولة ذلك. يعتبر رفض للعمل من قبل مقدم الطلب.

وأكدت مصلحة الجمارك أنها لن تنظر في أي طلب توظيف لا يستوفي الشروط المطلوبة للتقديم.18395042991627207509 1


ثانياً: المستندات المطلوبة للتقديم

1- نسخة طبق الأصل من بطاقة الرقم القومي (وجهي البطاقة) بشرط أن تكون سارية بتاريخ الإعلان.

2- نسخة طبق الأصل من الشهادة الآلية.

3- نسخة طبق الأصل من شهادة التأهيل التعليمي.

4- نسخة طبق الأصل من شهادة توضح موقف التجنيد لأداء الخدمة العسكرية ، أو نسخة طبق الأصل من نموذج 110 جندي ، للمتقدمين الذكور.

5- نسخة طبق الأصل من المحضر على أن تكون سارية المفعول.

6. نسخة موقعة من إقرار بالموافقة على الاستمرار في العمل في المكان المطلوب أو أي موقع أو إدارة جمركية تراه مصلحة الجمارك مناسبة في المستقبل ، بما يتوافق مع حاجة العمل.

7- صورة شخصية حديثة.

طلبت الهيئة من المتقدمين مسح المستندات المحددة قبل بدء عملية التسجيل ، مع الأخذ في الاعتبار أن هذه العملية وتحميل الملفات لا ينبغي أن تستغرق ربع ساعة ، مع ملاحظة أن المساعدة يتم الحصول عليها غالبًا من خلال التواصل مع الدعم الفني على البريد الإلكتروني: Jobs.eca@mof .gov.eg.

ثالثًا: شروط الأهلية:

للنظر في التعاقد ، يجب على المتقدمين الذين يستوفون متطلبات الجهاز والذين يكملون المستندات المحددة لاختبارات التقييم الإلكتروني اجتياز اختبارات التقييم الإلكترونية ، بمعدل لا يقل عن 75٪ ، ضمن المجالات التالية:

• للفئة (أ): المحاسبة بشكل عام مع الاهتمام بالمحاسبة والمراجعة المالية والضريبية – قانون الجمارك – مهارات الحاسب الآلي – المهارات الإدارية الأساسية والمعلومات العامة – مهارات اللغة الإنجليزية.

• للفئة (ب): قانون الجمارك والعقوبات المصرية والإجراءات الجنائية والاحتجاز الإداري ، والقانون المدني ، ومهارات الكمبيوتر ، واللغة الإنجليزية ، والمهارات الإدارية الأساسية والمعلومات العامة.

أشارت مصلحة الجمارك إلى أنه سيتم إجراء مقابلة خاصة مع المتقدمين من الفئتين المذكورتين أعلاه ، والذين اجتازوا اختبارات التقييم الإلكتروني فقط ، بشرط أن تكون المقارنة بين المتقدمين وفقًا للقواعد المقررة قانونًا في هذا الصدد. .

وأكدت الهيئة في بيانها أنها ستطلب أصول المستندات المحددة المذكورة في “البند الثاني” ، أو غيرها إذا لزم الأمر ، بالإضافة إلى إجراء فحص لمقدمي الطلبات المرشحين للتعاقد معهم.
خطاب تأكيد لكل من أكمل المستندات

أقرت مصلحة الجمارك أنه تم إرسال خطاب تأكيد إلى كل من أكمل المستندات المحددة على موقع الويب ، طالما تم فحص تلك المستندات ، “وهذا لا يعني أن مقدم الطلب قد استوفى رغبات التقديم”.

وأوضحت أنه سيتم تحديد موعد ومكان إجراء اختبارات التقييم الإلكتروني للمتقدمين الذين يستوفون رغبات التقديم ، بعد قمة فترة الإعلان على رابط معادل على الموقع الرسمي لوزارة المالية.

أعلنت مصلحة الجمارك المصرية عن تعاقدها مع حملات المؤهلات العليا 3

تستمر اختبارات التقييم الإلكتروني في جهاز الكمبيوتر ، وبالتالي يتم قبول الأرقام المطلوبة بعد مراجعة أصول المستندات المحددة المذكورة في “البند الثاني” ، وبما يتوافق مع ترتيب المتقدمين ضمن نتائج اختبارات التقييم الإلكتروني ، بالإضافة إلى ذلك. إلى الدرجة المخصصة للمقابلة الخاصة

وأوضحت مصلحة الجمارك، في بيان صحفي اليوم، أن ذلك إعمالا لحكم المادة الرابعة عشر من القانون رقم 74 لسنة 2021، بربط الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2021/2022، ووضعت عددا من الشروط، مناشدة بقراءتها جيدا قبل البدء في عملية التسجيل.

للتقديم ومزيد من المعلومات يرجى الدخول على الرابط التالي: https://jobs.mof.gov.eg/ecajobs.aspx

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى