> FB Twitter instagram youtube linkedin وفاة أحمد إدريس صاحب الشفرة النوبية
تحقيقات و متابعات

وفاة الصول أحمد إدريس صاحب فكرة الشفرة النوبية

وفاة الصول أحمد إدريس صاحب فكرة الشفرة النوبية، فقد شهدت محافظة أسوان يوم حزين اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021، بعد رحيل المشير طنطاوي والصول إدريس، المحافظة تودع 2 من أبطال حرب أكتوبر في يوم واحد.

وفاة أحمد إدريس صاحب الشفرة النوبية

  • في ذات اليوم رحل عن عالمنا 2 من أبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث توفي اليوم المشير طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق، قائد الفرقة 16 مشاة ميكانيكي في الحرب، كما توفي الصول أحمد إدريس صاحب فكرة الشفرة النوبية التي كان لها دور عظيم في تحقيق انتصارات مصر بالحرب وقتها، حيث صرحت أسرة الصول أحمد عن وفاته اليوم وذلك أثناء تواجده في محل إقامته بمحافظة الإسكندرية عن عمر يناهز 84 عاما.
  • ويعتبر الصول أحمد محمد أحمد إدريس، من أبناء النوبة تحديداً من قرية “توماس وعافية ” في محافظة أسوان، وهو صاحب فكرة استخدام اللغة النوبية كشفرة أثناء حرب أكتوبر، وقبل سنوات قليلة لم يكن أحد يعلم بخطة شفرة حرب أكتوبر ووصفها بأنها: “من الأسرار العسكرية”، هذا وقد جاء تكريم الرئيس السيسي على جهوده في هذه الحرب.
  • وخلال حياة الصول أحمد إدريس استطاع من الالتحاق بالجيش المصري في  سنة 1954، وكان وقتها عسكري متطوع وقد حضر العدوان الثلاثي، وبقي في صحراء سيناء منذ سنة 1957 حتى حرب اليمن وبعدها دخل حرب 1967، وبعد ذلك كان له الفضل في فكرة استخدام اللغة النوبية كشفرة ساعدت في تحقيق انتصارات حرب أكتوبر المجيدة. وفاة أحمد إدريس صاحب الشفرة النوبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى