> FB Twitter instagram youtube linkedin تطعيم الأطفال فوق 12 عاما بلقاح فايزر قريبا جريدة أخبارك
صحة

تطعيم الأطفال فوق 12 عاما بلقاح فايزر قريبا

تطعيم الأطفال فوق 12 عاما بلقاح فايزر قريبا حيث أعلن الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، وعضو اللجنة العليا للفيروسات، تطعيم الأطفال فوق سن 12 عاما بلقاح «فايزر»،  المرحلة القادمة، لحماية أطفالنا من خطورة فيروس كورونا، معلنا ان انتظام الدراسة هذا العام لكل الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة.

وبين أن خطة الدولة بارزة وهي تطعيم الغالبية العظمى من المواطنين، وبالتأكيد بدأنا تطعيم طلاب الكليات المختلفة قبل انتظامهم في الدراسة، فضلا عن تطعيم هيئات التدريس سواء في المدارس أو الجامعات، معلنا إلى ان إعطاء الفرصة أمام جميع الأسر المصرية للتسجيل على موقع وزارة الصحة للحصول على اللقاح.

العام الدراسي في موعده.. ولا داعي للتأجيل

أكد أن العام الدراسي الجديد سيكون في موعده أكتوبر المقبل، معلنا إلى أنه لا توجد حاجة لإرجاء الموعد المحدد لبدء انتظام الطلاب في الفصول الدراسية.

7104894931631050583

الانتظام داخل الفصول الدراسية

وأكد الدكتور أشرف حاتم في تصريح  أن الدولة تسعي للحفاظ على حياه أبنائها الطلاب رغم صعوبيات فيروس كورونا، والانتظام في الأوقات الدراسية أمر مهم لمعرفة العلوم والتواصل بين المدرس والطالب.

الحياة مستمرة رغم كورونا

وأوضح أن العالم بأثره يواجه فيروس كورونا وتحوراته دون توقف الحياة، معلنا إلى أن ارتفاع نسب الإصابة بين المواطنين السبب يرجع إلى تجاهل المواطنين للأجراءات الاحترازية التي طالبنا باتخاذها أكثر من مرة.

18461436271631457824

وقال أن توقف مدرسة أو أكثر من مدرسة عن الترحيب  بطلابها لظهور إصابات لا يعنى توقف الحياة الدراسية، حيث أن وزارة التربية والتعليم اتخذت عددا من الإجراءات في سبيل توفير الرعاية اللازمة للطلاب خلال العام الدراسي.

5313749661632227961

17801582471618827650

حيث أن الدكتور  طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كان قد أعلن في تصريح صحفي أن الدراسة ستكون في 9 أكتوبر المقبل.

وأشار إلى أتخاذ عددا من التدابير الهامة لمتابعة الحالة الصحية للطلاب في مراحل التعليم المختلفة وذلك بالتنظيم مع كل المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، فضلا عن تجهيز المدارس وصيانتها، وتعقيمها بصفة مستمرة، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية، مع بدء الدراسة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى