> FB Twitter instagram youtube linkedin اغلاق نقابة المحامين لمدة 3 أيام جريدة أخبارك
صحة

اغلاق نقابة المحامين لمدة 3 أيام

اغلاق نقابة المحامين لمدة 3 أيام حيث أعلنت الأمانة العامة لنقابة للمحامين، إغلاق مقر النقابة العامة بشارع رمسيس 3 أيام ابتداءا من يوم الخميس وحتى السبت المقبل، للقيام بأعمال التعقيم بسبب اكتشاف إصابات بفيروس كورونا المستجد في النقابة، على أن يجري يستكمل العمل يوم الأحد المقبل.

غلق نقابة المحامين لمدة ثلاثة أيام

كما أعلنت الأمانة العامة لنقابة المحامين، ان القرار لا يضم إدارة العلاج بالنقابة العامة، وتداول العمل بها حفاظا على مصلحة المحامين.

وتداولت النقابة ملصقات، جاء نصها كالتالي: «طبقا لتعليمات وزارة الصحة وقرارات رئاسة مجلس الوزراء لضمان السلامة ومواجهة جائحة لفيروس كورونا، يجب الالتزام بارتداء الكمامة مع التنبيه بعدم السماح بالدخول إلا بها، والحفاظ على التباعد الاجتماعي وبالذات في المكاتب المغلقة على ألا يزيد العدد عن خمسة أفراد على الأكثر».

 نصائح للحماية من الإصابة بكورونا

واحتوت المصلقات عددا من النصائح والإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، جاءت كالآتي: «ارتداء الأقنعة – حافظ على بعدك عن الآخرين – تجنب ملامسة العين والأنف والفم – استخدام الصابون وجيل مضاد للبكتيريا – اغسل يديك بالماء والصابون».

وكانت لجنة طوارئ مكافحة فيروس كورونا بنقابة المحامين، برئاسة نقيب المحامين رجائي عطية، قامت باتخاذ قرارات لدعم المحامين، منذ بداية انتشار فيروس كورونا، وهي

  1. إبلاغ الصيدليات المتعاقد معها بواسطة النقابة، لتوفير الأدوية الخاصة لعلاج فيروس كورونا، وفقا لبروتوكول العلاج الصادر من وزارة الصحة.
  2. التعاقد مع طيب آخر، إلي جانب طبيب النقابة للرد على اسئلة المحامين الخاصة بفيروس كورونا.
  3. تجهيز أتوبيسين من أتوبيسات النقابة، لاستعمالهم كعربتي إسعاف لنقل الزملاء المصابين بفيروس كورونا إلى المستشفيات، على أن يعمل عليها 4 سائقين، لتكون متاحة على مدار الـ24 ساعة، مع توفير معدات الوقاية للسائقين، والمتمثلة في البدلة والخوذة والماسك، إضافة لتوفير أدوات الوقاية لموظفي العلاج، لتعاملهم المباشر مع المصابين وأسرهم، أثناء إصدار خطابات العلاج.
  4. بحث العقد مع هيئة الإسعاف، لتوفير أنابيب الأكسجين التي يحتاجها الزملاء المحامين الذين اصابوا بفيروس كورونا، الذين يكونوا في العزل المنزلي.
  5. مخاطبة وزارة الصحة، لإتاحة عدد من حقائب العلاج للمحامين المصابين الذين يكونوا داخل العزل المنزلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى