الأردن يضمن ميدالية فضية في أولمبياد طوكيو
رياضة

الأردن يضمن ميدالية فضية في أولمبياد طوكيو

متابعة / نيرة الجندي 

الأردن يضمن ميدالية فضية في أولمبياد طوكيو ، حصل الأردن على أول ميدالية له ضمن أولمبياد طوكيو الصيفي، وبالتالي الثانية في تاريخ الألعاب، بعد تأهل لاعب التايكوندو السادس صالح الشرباتي لنهائي وزن 80 كلغ، بعد فوزه على أوزبكستان السابع نيكيتا رأفا وفيتش 13-11. الاثنين.

الأردن يضمن ميدالية فضية في أولمبياد طوكيو

ويلتقي الشرباتي، بطل آسيا 2021، وبالتالي صاحب الميدالية البرونزية في آسيا 2018، في النهائي بعد غد الإثنين مع الروسي مكسيم خروتشوف، المشارك الذي يرفع علم محايد، والذي تغلب على المصري سيف عيسى 13-1.

ثاني ميدالية لمنتخب النشامى

وسيمنح الشرباتي منتخب النشامى ثاني ميدالية له على الإطلاق ضمن الأولمبياد، بعد أن فاز أحمد أبو غوش بأول ميدالية في التايكوندو أيضًا عندما توج بالميدالية الذهبية – 68 كجم في ريو 2016.

تصريحات الشرباتي

وقال الشرباتي (22 عاما) بعد الفوز، خلال تصريح لوكالة فرانس برس: “المباراة النهائية ستكون صعبة مثل المباريات الأولى. وفي النهاية نحن داخل الأولمبياد، لذا معظمنا حاضر ومستعد. سأرتاح الآن ونحلل النهائي وأننا متفائلون “.

فوز الشرباتي بالنقاط الذهبية

وعادل رأفا وفيتش خلال الثواني الأخيرة من الجولة الثالثة 11-11 للجولة الحاسمة التي أنهى الشرباتي بالنقاط الذهبية وسط فرحة مجنونة له ولمدربه حول الحلبة، وأضاف ” شكرت ربي لأن هذه الجهود لم تذهب سدى فكرت بعائلتي لأنهم تعبوا معي ووقفوا الى جانبي لأصل الى هنا”.

خروج هداية ملك

خرجت المصرية هداية ملك، الحاصلة على البرونزية في ريو 2016 ضمن فئة -57 كيلوجرام، من دور الثمانية في فئة الـ 67 بعد خسارتها أمام البريطانية لورنس ويليامز بطلة أوروبا 2018 و 2019، 13-12، لكنها خسرت. ستتاح لها الفرصة للتنافس على لون مماثل لهذه النقطة أيضًا. بعد بلوغ النهائي البريطاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى