> FB Twitter instagram youtube linkedin إكسبو دبي 2020: التابوت المصري بسماتيك بن أوزير يصل جناح مصر
عالم

إكسبو دبي 2020: التابوت المصري “بسماتيك بن أوزير” يصل إلي جناح مصر

إكسبو دبي 2020: التابوت المصري “بسماتيك بن أوزير” يصل إلي جناح مصر، حيث استقبل جناح مصر ضمن استعدادات إكسبو دبي 2020 تابوتاً يعود إلي الكاهن بسماتيك بن أوزير، والذي من المفترض أن يتم عرضة بالجناح خلال فترة 6 أشهر.

فعاليات إكسبو دبي 2020

  • ويعتبر التابوت واحد من أحد التوابيت المصنوعة من الخشب الملون التي تم العثور عليها حديثاً بمنطقة سقارة الأثرية عن طريق  البعثة الأثرية التي تعود إلي المجلس الأعلى للآثار، وهو تابوت للكاهن بسماتيك بن أوزير، ذو الهيئة الآدمية من الخشب الملون، وقد تم تزيين التابوت باستخدام قلادة نباتية كبيرة، تنتهي برأسي صقر، وتظهر المعبودة (نوت) ناشرة أجنحتها، وتحمل ريشتي الماعت (الحق و العدالة).
  • أما بالنسبة للجزء الأوسط من التابوت، فقد تم زخرفته باستخدام نصوص تقدمة القرابين وتعاويذ دينية والجوانب محاطة بصفين لمعبودات حاملة صولجان (الواس) بأيديها، وفي الجزء السفلي تظهر هيئتان للمعبود أنوبيس فوق مقصورته أمام المتوفى.
  • وتقوم جمهورية مصر العربية بالانضمام إلي معرض إكسبو 2020، وقد جاءت عملية نقل هذا التابوت لجناح مصر، في نطاق التعاون المشترك بين كلاً من وزارة السياحة والاثار و وزارة التجارة والصناعة للتحضير للدخول في المؤتمر الدولي.
  • ويمكنك أن تتعرف علي المزيد عن استعدادات مصر لإكسبو دبي 2020، من هنا.إكسبو دبي 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى