> FB Twitter instagram youtube linkedin " اعتماد اللقاح المصري سينوفاك في 12 دولة أوروبية "
صحة

وزارة الصحة..” اعتماد اللقاح المصري سينوفاك في 12 دولة أوروبية “

وزارة الصحة..” اعتماد اللقاح المصري سينوفاك في 12 دولة أوروبية “، حيث قد أكدت وزيرة الصحة خلال بيان لها، بأن اللقاح المصري الخاص بكورونا قد تم أعتمد رسمياً للسفر في عدد 12 دولة أوروبية، ووضحت بأنه سيتم التفكير في توفير لقاح فايزر الألماني الخاص بشركة فايزر بايوتك في مصر..

اعتماد اللقاح المصري سينوفاك في 12 دولة أوروبية

حيث أكدت الوزارة بأن 12 دولة أجنبية قد قامت باعتماد لقاح سينوفاك المصري، وأكدت وزيرة الصحة بأن الموجة الرابعة سوف تبدأ خلال الـ 3 أو 4 اسابيع القادمة ووضحت قائلة: ” أن عدد وفيات هذه الموجة تعد اقل وفيات بالنسبة للموجات السابقة” وقد أضافت: ” ان الوفيات قد تراجعت بسبب التوسع في التلقيح ونامل ان يكون هناك مناعة مجتمعية بعد تطعيم جميع المواطنين” .
وقد وضحت الدكتورة هالة بأنه قد تم استقبال عدد جرعات نحو مليون و500 ألف من لقاح كورونا، وذلك من شركة ” أسترازينيكا”، التي تقدمها الحكومة الألمانية، وكان ذلك خلال خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات للمواطنين لكي يتم التصدي لكافة الجوائح القادمة.
وأكدت بأن هذه الشحنات يتم تحليلها بواسطة المعامل المخصصة التابعة لهيئة الدواء المصرية، وذلك قبل القيام بتوزيعها على مراكز التطعيم، والتي قد بلغ عددها نحو 830 مركزاً وذلك على مستوى جميع محافظات الجمهورية.
وأشات علي أن الدولة المصرية تحاول جاهدة علي توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، وذلك عن طريق التعاون مع المنظمات الدولية التي تقوم بتوفير اللقاحات بما يضمن الحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدسي للجائحة،وقد ناشدت الوزارة المواطنين بالقيام بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة (http://www.egcovac.mohp.gov.eg) لكي يتلقيوا لقاحات فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى