حقيقة تطعيم المواطنين بجرعة ثالثة للقاح كورونا جريدة أخبارك
صحة

حقيقة تطعيم المواطنين بجرعة ثالثة للقاح كورونا

حقيقة تطعيم المواطنين بجرعة ثالثة للقاح كورونا حيث أعلن الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن المواطنين الذين تلقوا جرعتين من اللقاح وتلقيهم علي جرعة ثالثة مهمة للقاح كورونا غير مطروح في هذه الفترة، معلنا أن اللقاحات ذات فاعلية عالية في تقليل المضاعفات المصاحبة لفيروس كورونا، وأن الجرعة الثالثة لن تكون أكثر فاعلية من الجرعتين السابقتين التي تم تطعيمهم للمواطنين.

حقيقة تطعيم المواطنين بجرعة ثالثة للقاح كورونا

وأستكمل مجاهد في تصريحات أن مصر لا يوجد بها أي إصابات بمتحور فيروس كورونا الجديد «مو»، وذلك من خلال نتائج التحاليل الجينية التي تجريها معامل الوزارة أسبوعيًا، مؤكدًا أنه لم يتم رصد أي حالات حتى الآن.

ووضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أنه لم يتم مناقشة لتكون اللقاحات إجبارية علي المواطنين، ولكن نسعى لتطعيم أكبر قدر ممكن من المواطنين خلال الفترة المقبلة، وخاصة مع بدء الموجه الرابعة والدراسة في المرحلتين الجامعية وما قبل الجامعية، موضحا أننا نستهدف تطعيم أكثر من 40 مليون مواطن قبل نهاية العام الحالي.

وأستكمل أن الوزارة الصحة تعمل حاليًا توفير جرعات اللقاح للأطفال من هم دون 18عام، وسيتم اختيار اللقاحات الأقل ضررا من ناحية الآثار الجانبية المصاحبة عقب تناول لقاح كورونا.

وأعلنت وزيرة الصحة والسكان، عن ورود مليون و 500 ألف جرعة من لقاح كورونا من تصنيع شركة «أسترازينيكا»، تم منحها من الحكومة الألمانية، وذلك من خلال خطة الدولة ليكون في وفرة في اللقاحات للمواطنين للحفاظ على مكتسبات لمواجهة الفيروس.

وأستكملت الوزيرة، إلي أن معدلات الوفيات في مصر حاليا أقل من الموجات الثلاث السابقة بسبب ارتفاع معدلات تطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى