تطورات أسعار الحديد والاسمنت
إقتصاد

تطورات أسعار الحديد والاسمنت

متابعة / سلمي عادل

مفاجأة تُسعد الملايين خلال أيام .. سعر الحديد والاسمنت في مصر الاثنين 26 يوليو2021

تطورات أسعار الحديد والاسمنت خلال تعاملات اليوم الاثنين 26 يوليو 2021 ، لان سعر الحديد ينخفض ​​بمقدار 200 جنيه للطن ، ويقلل ما يقرب من 1000 جنيه من قيمة وفرة استثمار الحديد ، بينما يشهد الأسمنت حالة من التقلبات في الأسعار وعدم الاستقرار وسطياً ، مع الزيادة والنقصان ، وسط حالة من الركود الكامل داخل سوق مبيعات مواد البناء ، وبالتالي وجود كميات ضخمة داخل المخازن دون تفريغ ، وبالتالي وصل سعر الكثير من حديد التسليح 14،500 جنيه.

وأثناء مفاجأة تبهج الكثير من المصريين ، توقع تجار الحديد والأسمنت تراجع سعر الاستبدال خلال أيام ، مع بدء إعلان أغسطس عن الأسعار لتصل إلى 1000 جنيه ، وهو انخفاض بديل داخل سعر الحديد ، خاصة مع حالة الركود التام للحديد. سوق العقارات والبناء المهم في مصر.

أعلنت حديد عز عن خفض أسعار الكثير من الحديد بمقدار 200 جنيه للطن ، وأبلغت حديد عز الوكلاء بالسعر الجديد ، مما يشير إلى أن قيمة الكثير من حديد عز ستصل إلى 14500 جنيه للطن.

تطورات أسعار الحديد والاسمنت 2

بعد إعلان شركة عز عن أسعارها ، أعلنت شركات حديد أخرى عن الأسعار الجديدة.

أبدى تجار الحديد ارتياحهم النسبي لانخفاض الأسعار في هذا الوقت وإن كانت النسبة ضئيلة خاصة وأن السوق يعاني من انخفاض كبير في معدلات البيع ولم يكن هناك ما يدعو إلى زيادة الأسعار خلال الفترة السابقة في ظل التباطؤ الحالي ضمن الطلب على الحديد ، وأنهم توقعوا انخفاضًا بديلاً في الأسعار. لينجحوا بحوالي 1000 جنيه الفترة القادمة بفضل الركود.

أسعار الحديد خلال تداول اليوم:

أسعار الحديد من عز 14،500 جنيه للمشتري.

سعر طن من حديد بشاي 14500 جنيه للطن.

سعر طن من الحديد المصري 14500 جنيه للطن.

تطورات أسعار الحديد والاسمنت 3

أسعار الأسمنت في السوق المحلي خلال تعاملات اليوم:

سعر طن من أسمنت لافارج 980 جنيه.

سعر طن من الأسمنت السويدي 828 جنيه.

سعر طن من أسمنت السويس 813 جنيه.

سعر طن من أسمنت مصرى بنى سويف 898 جنيها.

سعر طن من الأسمنت العسكري 850 جنيها.

سعر طن من أسمنت سيناء 750 جنيها.

ويرى الخبراء أن السوق العقاري المهم سيشهد طفرة خلال الفترة القليلة اللاحقة ، خاصة مع المبادرات التي أطلقتها الدولة بهدف تسهيل إجراءات الحصول على وحدات سكنية مناسبة لجميع المستويات ، وكان أحدثها مبادرة التمويل العقاري المهمة. بنسبة فائدة لا تتجاوز 3٪.

وفي سياق متصل ، كشفت معلومات المجلس التصديري لمواد البناء عن ارتفاع في معدل صادرات الأسمنت خلال شهري كانون الثاني (يناير) وشباط (فبراير) الماضيين ، لتنجح بنحو 36 مليون دولار ، مقابل 26 مليون دولار خلال فترة معادلة. في العام الماضي ، وشكلت سبع دول حوالي 86 ٪ من الصادرات خلال تلك الفترة. حيث تصدرت ليبيا قائمة تلك الدول واستحوذت على 26٪ من إجمالي الصادرات ، بقيمة 9.3 مليون دولار ، في حين استحوذت كينيا على 20٪ من الصادرات ، بقيمة 7.1 مليون دولار ، فيما جاء السودان في المرتبة الثالثة بحصوله على بنسبة 19.7٪ من إجمالي الصادرات ، بقيمة 7.1 مليون دولار. ثم غانا بنسبة 7.26٪ ، بقيمة 2.61 مليون دولار.

تطورات أسعار الحديد والاسمنت 4

من ناحية أخرى ، أوضحت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية في تقريرها الصادر عن أداء الموانئ التابعة لها خلال عام 2020 .

أن تصدير الأسمنت المعبأ إلى غرب إفريقيا للمرة الأولى من الأرصفة الجديدة ساهم في الارتفاع. في عائدات التحصيل بنسبة 15٪ وحركة التداول بنسبة 18.5٪ وارتفاع حركة المركبات بنسبة 38.1٪ وبالتالي زادت حمولة سفن الحاويات بنسبة 11.6٪ مقارنة بالعام السابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى