خبراء يتوقعون إصابة العالم كله بكورونا خلال الأشهر القادمة جريدة أخبارك
صحة

خبراء يتوقعون إصابة العالم كله بكورونا خلال الأشهر القادمة

خبراء يتوقعون إصابة العالم كله بكورونا خلال الأشهر القادمة حيث تزداد حالات الإصابة يفيروس كورونا بشكل مستمر، في ظل الموجة الرابعة ومتحور دلتا بلس سريع الانتشار، ومع دخولنا فصل الخريف ثم الشتاء، تزداد حالات الإصابة بـ«كوفيد 19»، حيث أكد خبراء وفقًا لـ«ديلي ميل» البريطانية، أنهم يتوقعون زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، زاعمين أن العالم كله قد يصاب بكورونا خلال الأشهر المقبلة.

حيث ان الخبراء وضحوا ان وفقا للبيانات التي توضح تراجع فعالية لقاحات كورونا بمرور الوقت، وبسبب متحور دلتا بس وقدرته الكبيرة والعالية على التفشي ونقل العدوى من فرد لآخر، توقعوا أن تزيد الإصابة بالفيروس القاتل خلال الأشهر المقبلة، لكنهم طمأنوا الجميع قائلين إن معظم الحالات ستكون خفيفة، وربما بعضها سيكون بدون أعراض من الأساس.

خبراء يتوقعون إصابة العالم كله بكورونا خلال الأشهر القادمة

واستكمالا مطلع شهر سبتمبر الجاري، نشرت مجلة «نيو إنجلاند» الطبية دراسة أجريت على بعض الذين تلقو  جرعتين من لقاح كورونا، حيث أكدوا أنه مع مرور الوقت تتراجع فعالية لقاحات الفيروس نتيجة ظهور المتحورات والمتغيرات ومنها «دلتا».

الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية، اتفق أيد رأي الخبراء العالميين عن زيادة عدد الاصابات بالفيروس خلال الفترة المقبلة، حيث قال «غالبا تكون الأعراض إما أقل في الحدة أو مماثلة مثل أعراض فيروس دلتا، أو أشد وطأة منه».

18297282301632475691

كورونا دائم التحور

«بدران» أكد أن فيروس كورونا مستمر التحور شبه الفيروسات الأخرى: «سنُتلقي متحورات جديدة كل عام، ولا نعرف أنها ستكون كلها عادية، ربما نفاجئ بفيورس أشد شراسة من فيروس يوهان الأصلي، فلا أمان مع كورونا».

ونصح كل المصريين بضرورة الالتزام بارتداء الكمامة، شبه عدم ارتدائها بأنها: «محاولة انتحار» حتى لو كان الفرد تلقى اللقاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى