فضيحة فنية .. اتهام وائل كفوري بسرقة البنت القويّة
فن

فضيحة فنية .. اتهام وائل كفوري بسرقة البنت القويّة

 متابعة / الجندي

فضيحة فنية . اتهام وائل كفوري بسرقة البنت القويّة ، حققت أغنية الفنان اللبناني وائل كفوري “الفتاة القوية” نجاحًا كبيرًا، لكن هذا النجاح الذي تجسد في مليوني مشاهدة وأكثر، أثار جدلاً أكبر، وتحديداً ألحان الأغنية التي بدت وكأنها تشبه الأغنية تمامًا. “سكر” للفنان السوري كرم صليبي.

الصليبي من جهته هو الذي أثار الجدل حول أغنيته “سكر”، وبالتالي مدى تشابهها مع أغنية الكفوري، لكن اللوم هنا يقع على صاحب اللحن سليم عساف. الفنان عادةً يختار الأغنية مع مُلحّنها دُون التّدقيق بمصدر لحنها حقوقه للفنان الحالي أو ذاك، ويدفع أطراف النزاع القانوني.

تعود الأغنية إلى عام 2019، أي قبل طرح أغنية “الفتاة القوية” هذا الصيف، وبالتالي وصل التشابه إلى هدف التطابق، وسط تساؤلات من صاحب الأغنية عما إذا كانت تخاطر فعلاً بالأفكار.

قال الصليبي لأحد المواقع الفنية اللبنانية المحلية: “اللحن متشابه للغاية، متسائلاً إذا كان الموضوع” التخاطر “أم” السرقة الفنية “، وقال:” يمكنك أيضًا أن تخاطر حقًا، لكنك ستتحمل المزيد “. مخاطر … وأنني أردت تنزيل الموضوع كقصة وليس أكثر “.

وفي نفس البيان، أشار صليبي إلى أنه لا يستطيع التأكد من السرقة الفنية، والتي يمكن أن تكون الصعوبة في التخاطر فقط. قال: ” يعني شو بدّه يعرّفه بغنيّتي، بس حتّى الكلمات شبه بعض، غنيّتي اسمها سكر، وأغنية البنت القويّة تحمل جملة سكر على مربى “

وكان الملحن سليم عساف قد أشار، خلال مقابلة تلفزيونية، إلى جملة “سكر على المربى” التي ظهرت ضمن الأغنية التي غناها كفوري، وقال إنها كانت الجملة التي جذبت أنظار وإعجاب الجمهور، و قال فيها كفوري: “ويل لحبه.. سكر على مربي إحساسه أنا وجانبها مش معقول “.

لم يحقق كرم صليبي شهرة فنية واسعة، لكنه ينتمي إلى عائلة فنية شهيرة، والده هو الفنان ماهر صليبي، ووالدته يارا صبري ، ابنة سليم صبري وثانا دبسي.

ولم يصدر الفنان وائل كفوري أي تعليق على الجدل الذي أثاره صاحب اللحن المماثل وأغنيته التي أصبحت صيحة الأغاني هذا الصيف في المطاعم والسيارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى