> FB Twitter instagram youtube linkedin خطوات تطبيق الضرائب على اليوتيوبرز والبلوجرز جريدة أخبارك
فن

خطوات تطبيق الضرائب على اليوتيوبرز والبلوجرز

خطوات تطبيق الضرائب على اليوتيوبرز والبلوجرز حيث صرحت مصلحة الضرائب المصرية قرارها بتطبيق ضريبة على مقدمين المحتوى على اليوتيوب والصفحات التي تحقق أرباحا مالية، عن طريق استخدام منصات السوشيال ميديا سواء كانت شركات أو أشخاص يقومون ببيع المنتجات ويحققون أرباحا عن طريق هذه الصفحات.

وصرحت مصادر داخل مصلحة الضرائب، اي شخص له نشاط تجاري على منصات الشويال ميديا سواء لبيع السلع أو تقديم خدمات مهنية أو استشارية أو أي طريقة يجرى عن طريقها تحقيق ربح سواء منتجي المحتوى أو التسويق الإلكتروني والإعلانات وتصل أرباحهم 500 ألف جنيه سنويا، سيقومون بدفع ضريبة قيمتها 10% من نسبة الأرباح السنوية.

خطوات تطبيق الضرائب على اليوتيوبرز والبلوجرز

وأستكملت المصادر ، إنه سيتم الكشف عن قيمة الأرباح السنوية للأشخاص ومعرفة إذا كانت تنطبق عليهم الشروط لدفع الضريبة أم لا من خلال الحسابات البنكية الخاصة بهم، أي أن من تبلغ أرباحه 500 ألف جنيه سيقوم بدفع ضريبة قيمتها 50 ألف جنية

حيث ان الفترة الأخيرة وضحت زيادة عدد مستخدمين منصات السوشيال ميديا في الترويج للمنتجات الخاصة بهم، أو لإنتاج محتوي بصري من خلال مقاطع الفيديو لكسب الأرباح عن طريقها.

ونستعرض  أكثر اليوتيوبرز المصريين تحقيقا للأرباح على يوتيوب، تبعا لموقع «سوشيال بلايد» المشهور المتخصص في رصد أرباح منصات السوشيال ميديا:

ناصر حكاية

محمد عبد الناصر الشهير بـ«ناصر حكاية» حيث احتلت قناته المرتبة الأولى من حيث الفيوز، ويبلغ ربحه السنوي المتوقع نحو 8 ملايين و900 ألف دولار، أي ما يعادل نحو 139 مليونا و657 ألفا و198 جنيها مصريا.

رامز جلال

حيث اعتبرت قناة الفنان رامز جلال من أكثر 5 قنوات ربحا على مستوى مصر، ومن المتوقع أن تبلغ أرباح رامز جلال السنوية من قناته على «يويتوب» نحو 780 ألفا و100 دولار، أي ما يعادل نحو 12 مليونا و221 ألفا و202 جنيه مصري.

أحمد حسن وزينب

حيث انهم من أشهر اليوتيوبرز إثارة للجدل في مصر، وتكون أرباحهم أحمد حسن السنوية من قناته على يوتيوب والتي تتصدر المركز السادس في مصر ضمن «الترفيه»، حوالي 17 مليون دولار، أي ما يعادل 266 مليونا و325 ألفا و400 جنيه مصري.

محمود الجمل

يعرض قضايا المجتمع والحوادث بشكل اسري، وفي الغالب أن تبلغ أرباح «محمود» السنوية عبر «يويتوب» نحو 5 ملايين و400 ألف دولار، أي ما يعادل نحو 845 مليونا و974 ألفا و800 جنيه مصري.

حسن شاكوش

من المحتمل ان تبلغ أرباح مغني المهرجانات والأغاني من قناته على «يوتيوب» نحو 3 ملايين دولار، أي ما يعادل نحو 46 مليونا و998 ألفا و600 جنيه مصري.

16029240481632575058

عمر كمال

حيث تقدر قيمة أرباح مغني المهرجانات في اليوتيوب نحو 891 ألف دولار ، أي ما يعادل 14 مليونا و330 ألفا و250 جنيها مصريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى