صادرات مصر من " الأسمنت " خلال الفترة من "يناير إلى مايو" من العام الجاري
إقتصاد

صادرات مصر من ” الأسمنت ” خلال الفترة من “يناير إلى مايو” من العام الجاري

متابعة / سلمي عادل

حققت صادرات مصر من ” الأسمنت ” خلال الفترة من “يناير إلى مايو” من العام الجاري ، نموا ملحوظا بنسبة 181٪ لتسجل نحو 135 مليون دولار مقابل 48 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

صادرات مصر من ” الأسمنت “

أشار التقرير الشهري الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية ، اليوم الاثنين :

إلى أن الصادرات تمت خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام إلى حوالي 67 دولة ، بما في ذلك 23 دولة لم يتم تصديرها خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وشملت قائمة الدول المستوردة (الكاميرون – موريتانيا الإسلامية – تنزانيا – إيطاليا – هندوراس – جيبوتي – دومينيكا – فنزويلا – بربادوس – النيجر – زامبيا – تشيلي – باراجواي – بورتوريكو – جواتيمالا – موريشيوس – سويسرا – بنما – توجو – بوروندي. – ترينيداد وتوباجو – الكويت).

صادرات مصر من " الأسمنت " خلال الفترة من "يناير إلى مايو" من العام الجاري 4

وأضاف التقرير أن:

نحو 7 دول استحوذت على 77.8٪ من إجمالي صادرات مصر من الأسمنت ، وصدرتها “ليبيا” ، والتي شكلت 19.8 من إجمالي الصادرات ، بقيمة 26.792 مليون دولار ، تليها “كينيا” بنسبة 16.3٪ ، بنسبة بقيمة 22.09 مليون دولار.

وجاءت ساحل العاج في المرتبة الثالثة من حيث استيراد الأسمنت المصري بنسبة 12.5٪ من الصادرات بقيمة 16.921 مليون دولار ، تليها “السودان” بـ 14.970 مليون دولار ، وحلّت في المرتبة الخامسة “أوغندا” بقيمة 9.991 مليون دولار. . أسمنت “غانا” بنحو 8.511 مليون دولار.

صادرات مصر من " الأسمنت " خلال الفترة من "يناير إلى مايو" من العام الجاري 5

وأشار التقرير إلى أن صادرات الأسمنت إلى “الكاميرون” خلال 5 أشهر من عام 2021 بلغت خمسة .757 مليون دولار ، فيما جاءت “الولايات المتحدة الأمريكية” في المرتبة الثامنة من حيث الدول المستوردة ، بقيمة 4.302 مليون دولار ، تليها “فلسطين”. “بقيمة ثلاثة .091 مليون دولار ، تليها السنغال” بقيمة 2.523 مليون دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى