> FB Twitter instagram youtube linkedin تصريحات وزير الشباب والرياضة عن أولمبياد باريس 2024
رياضة

أهم تصريحات وزير الشباب والرياضة بشأن الاستعدادات لـ أولمبياد باريس 2024

أهم تصريحات وزير الشباب والرياضة بشأن الاستعدادات لـ أولمبياد باريس 2024، حيث صرح وزير الشباب والرياضة، إن الاستعدادات لـ أولمبياد باريس 2024 قد بدأت بشكل مبكر، فمن المفترض أن يتم التركيز على استمرار مشروع اكتشاف المواهب، والعمل على تأهيلهم  للهدف الكبير المنشود، في أولمبياد باريس 2024 .

أبرز تصريحات د/ أشرف صبحي بشأن الرياضة

  • فقد أعلن الوزير خلال اللقاء الصحفي مع بعض المختصين في تغطية شئون وأنشطة وزارة الشباب والرياضة من مختلف الصحف والمواقع الإلكترونية، أن الرياضة تنال فرصة تدعيم بشكل غير مشروط واللامتناهي، من خلال كافة القيادات السياسية، وفي مقدمتها الرئيس السيسي، حيث شهدت الرياضة في عهده طفرة ونهضة رياضية وشبابية شاملة غير مسبوقة.
  • وأضاف سيادة الوزير خلال اللقاء، أن خطة واستراتيجية الوزارة بشأن أولمبياد باريس 2024، سوف تقوم علي أساس حصد عدد من الميداليات يتجاوز العشر ميداليات المختلفة.
  • وتطرق سيادته إلى أن أولمبياد طوكيو 2020 لم تأتي محققة لكل طموحاتنا، التي قامت الوزارة بالتخطيط لها والاستعدادات وكافة الدعم الكبير الذي وفرته الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي، مشيداً بأن تخطيطنا كدولة وحكومة، تمثلها وزارة الشباب والرياضة في أولمبياد طوكيو 2020، كان حصد 8 ميداليات على الأقل.

تصريحات وزير الشباب والرياضة

وزير الرياضة: دراسة لمقترح تشكيل لجنة عليا لمحاسبة من  فشلوا في طوكيو

  • فقد قام الدكتور أشرف صبحي، بتوعده أنه سوف يقوم بعمل دراسة لأحد المقترحات، التي أرادها أحد الصحفيين، بتكوين لجنة عليا، لمحاسبة كافة الاتحادات الرياضية التي لم تنجح في عمل بصمة في أولمبياد اليابان، على الرغم من توفير الدولة، وإتاحة كافة الإمكانات ووسائل الدعم المادي والمعنوي لهذه الاتحادات، ولكن جاءت نتائج مشاركات فرقها ولاعبيها في الأولمبياد مخيبة للآمال، ولا تتناسب تماما مع حجم الدعم والنفقات التي وفرتها وسخرتها لها الدولة المصرية.
  • وصرح الوزير مشدداً عن مسئوليته عن مصر، سوف يسعى بكل جهده لتوفير كل سبل الدعم للاتحادات والهيئات الرياضية التي حققت إنجازات كبيرة وساهمت في رفع علم مصر أمام كل دول العالم، وحصل لاعبوها على الميداليات المأمولة، بالإضافة إلى الاتحادات التي نجح لاعبوها في ترك بصمة طيبة ونتائج  جيدة، مؤكدا أنه ليس من المنطق أن نساوي بين من اجتهد وحقق نتائج ورفع علم مصر، وبين من تكاسل ولم يقدر حجم المسئولية، واسم ومكانة بلاده في هذا المحفل الدولي الأهم والأكبر في عالم  الرياضة والألعاب.
  • قد أعلن خلال اللقاء، إلى أنه سيقوم بالإعلان عن تقدم مصر بأطروحة استضافة دورة الألعاب الأفريقية 2027، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية برئاسة الرئيس السيسي، وذلك خلال مشاركته في اجتماعات المكتب التنفيذي للجان الأولمبية الأفريقية «الانوكا» بنيجيريا، ومن المقرر أن يسافر الوزير غدا إلى نيجيريا لحضور هذه الاجتماعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى