> FB Twitter instagram youtube linkedin سد النهضة: استعداد السودان للحلول السلمية لحل الأزمة
عالم

سد النهضة: استعداد السودان للحلول السلمية لحل الأزمة

سد النهضة: استعداد السودان للحلول السلمية لحل الأزمة، فقد صرح رئيس الوزراء السوداني، تحضر بلاده للمشاركة في أي طريقة تساعد في حل أزمة سد النهضة بشكل مسالم، محذراً برفض السودان لأي إجراء أحادي بشأن سد النهضة، مشيرا إلى تأثر بلاده من الملء الثاني للسد رغم الإجراءات الاحترازية المتعددة.

تصريحات رئيس الوزراء السوداني بشأن سد النهضة

  • فقد صرح حمدوك، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أهمية وجود حل ملزم بشأن الملء والتشغيل للسد، لمنع الأضرار المحتمل حدوثها في السودان و التي تهدد سبل ووسائل العيش لسكان السودان مع تهديد سلامة التشغيل لسدود السودان والتأثير سلبا على المشروعات الزراعية ومحطات مياه الشرب، فضلا عن الآثار الاجتماعية والاقتصادية والبيئية على طول مجرى النيل “.
  • وبشأن السياسة الخارجية للسودان حيث صرح سيادته، إن بلاده تتبع سياسة قائمة علي الاحترام المشترك والتعاون وتطمح لتحقيق المصلحة العليا للسودان ورفع قيم حسن الجوار والتعاون الإقليمي”، مشيرا إلي أن الخرطوم تساهم في استقرار الأوضاع في القارة الأفريقية خاصة دول الجوار من خلال مشاركتها في الاتحادات الدولية.
  • وبشأن أزمة كورونا، صرح حمدوك، أن أثار الجائحة مستمرة حتي الآن، وأن التعاون الدولي مطلوب لمواجهة تداعيات جائحة وتوفير اللقاحات للدول النامية، مشيدا بدور منظمة الصحة العالمية في التعامل مع جائحة كورونا.
  • وصرح سيادته بإن الحكومة الانتقالية في السودان تتابع سياستها الرامية إلى التحول الديمقراطي وسيادة حكم القانون وتعزيز أوضاع حقوق الإنسان، بجانب العمل على التشوهات الهيكلية الموروثة ببنية الاقتصاد السوداني، مشيرا إلي أن مجمل هذه البرامج والسياسات تستهدف بناء سودان أمن مستقر ينعم بالسلام والرخاء، لافتا إلي عزم بلاده تحسين الأوضاع الأمنية في دارفور من خلال تطبيق اتفاقية جوبا للسلام وجمع السلاح وتحقيق العدالة والمحاسبة وتنفيذ الخطة الوطنية لحماية المدنيين.
سد النهضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى