> FB Twitter instagram youtube linkedin اللقاحات لا تمنع الإصابة بالفيروس جريدة أخبارك
صحة

اللقاحات لا تمنع الإصابة بالفيروس

اللقاحات لا تمنع الإصابة بالفيروس حيث صرح مصدر مسؤول في وزارة الصحة والسكان، إنّ لقاحات كورونا لا تمنع الإصابة بالفيروس، حيث انها تعمل على تقليل شدة الأعراض وتحولها الي بسيطة ومتوسطة، كما تخفف الضغط على المنظومة الصحية، موضحا أنّه حال إصابة أي مواطن حاصل على لقاح كورونا بالفيروس، تكون إصابته بسيطة، ويتم عزله في المنزل فقط أسبوع أو 10 أيام على الأكثر.

أعراض الإصابة بكورونا بعد الحصول على اللقاح

وأوضح المصدر أنّ العلامات التي تظهر على المصابين بعد الحصول على اللقاحات ، تكون مثل أعراض نزلات البرد والإنفلونزا، وتتمثل في «ارتفاع درجة الحرارة، سيلان الأنف، الكحة المصحوبة ببلغم، آلام في الجسم، إحساس بالقيء، آلام في المعدة، وسعال شديد».

اللقاحات لا تمنع الإصابة بالفيروس

وأضاف المصدر، أنّ «الوضع مطمئن» وأنّه حال الإصابة بالفيروس بعد الحصول على الجرعة الأولى من اللقاح، ينتظر المصاب 28 يوما قبل التطعيم بالجرعة الثانية، ناديا المواطنين الحصول على اللقاح، لانه يساعد علي تقليل معدل الإصابات والوفيات، الذي انعكس في الموجة الرابعة حتى الآن.

ونفى تغيّر أعراض كورونا منذ ظهور الفيروس حتى الآن، موضحا أنّ أعراض «دلتا بلس» مثل أعراض كورونا: «ليس كل مصاب بكورونا مصاب بالمتحور دلتا بلس».

ووضح المصدر، إلى أنّ «دلتا بلس» ليا يسبب خطورة بشكل ماهو ينتشر بخطورة وبسرعة مضيفا أنّ وزارة الصحة والسكان، أضافت في الإصدار الخامس لبروتوكولات كورونا، أدوية مناعية لمواجهة تحورات كورونا عامة، وهناك تشديدات للتعامل باحترافية مع البروتوكول المحدّث، حيث جرى تدريب الأطقم الطبية بمستشفيات العزل الصحي عليه.

وعلي جانب اخر أكدت وزارة الصحة والسكان، اخذ درجات الاستعداد الكبري بجميع المستشفيات على مستوى محافظات الجمهورية، لمزاولة الموقف الوبائي للفيروس لحظة بلحظة، واتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من الفيروس وغيره من الأمراض المعدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى