يحتفل محرك البحث جوجل " Google " بعيد ميلاده الـ 23 اليوم
تكنولوجيا

يحتفل محرك البحث جوجل ” Google ” بعيد ميلاده الـ 23 اليوم

يحتفل محرك البحث جوجل ” Google ” بعيد ميلاده الـ 23 اليوم، حيث قام محرك البحث الذي يستخدمه الجميع “جوجل Google” بالإحتفال بذكري تأسيسة الـ23 وكان ذلك اليوم الاثنين، وذلك عن طريق قيام الشركة برسم شعار مبتكر لها على الصفحة الرئيسية التابعة لها.

شعار جوجل ” Google ” في عيدها الـ 23

جوجل

يعد محرك البحث جوجل من أكثر المحركات ذات الرسومات المبتكرة كما هو موضح بالصورة، حيث قامت الشركة بعمل شعر لها عبارة عن كعكة وفوقها رقم 23 مع وضع شمعه مكان حرف “L” في كلمة “Google”. ويعد هذا الشعر متحرك أيضاً

متي تم تأسيس جوجل ” Google “؟

يعد محرك البحث جوجل قم تم تأسيسه فنياً يوم 4 سبتمبر عام 1998، وقامت الشركت بالإحتفال بعيد ميلادها في نفس ذلك التاريخ لمدة حوالي 7 سنوت، ولكن الشركة قد قررت تحويل تاريخ الاحتفالات إلى يوم 27 سبتمبر لكي يتزامن مع الإعلان عن الرقم القياسي للصفحات التي كان محرك البحث يقوم بفهرستها.

ويعود تاريخ عمل الرسومات التابعة للشركة قبل شهر من تأسيس Google في عام 1998، وكانت أول رسومات للشعار الخاص بهم في حدث “Burning Man” الطويل الأمد في بلاك روك سيتي، نيفادا، وقد قام بالمشاركة في تأسيسه سيرجي برين ولاري بيدج.

يعد Google اليوم هو محرك البحث الأكثر استخدامًا في جميع أنحاء العالم، ويعد الرئيس التنفيذي الحالي له هو Sundar Pichai، وكان من قبله بيج في 24 أكتوبر 2015، وقد تولي بيج في الوقت نفسه المنصب في Alphabet Inc، وكان ذلك يوم 3 ديسمبر لعام 2019، وقد أصبح بيتشاي الرئيس التنفيذي لشركة Alphabet أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى