> FB Twitter instagram youtube linkedin فنانين رفضوا الإنجاب بإرادتهم جريدة أخبارك
فن

فنانين رفضوا الإنجاب بإرادتهم

فنانين رفضوا الإنجاب بإرادتهم حيث وضح الكثير من الفنانين خلال الفترة الأخيرة عن عدم قدرتهم على الإنجاب لأسباب متنوعة، ما بين المرض أو التقدم في السن، لكن هناك فنانين اختاروا عدم الإنجاب بإرادتهم الشخصية، وهو ما أعلنوا عنه في مواقف مختلفة.

سلوى خطاب عن الإنجاب: أنا مش قد المسؤولية

وكشفت الفنانة سلوى خطاب أن لقب الأم لم يكن في تفكيرها؛ إذ أنها اختارت عدم الإنجاب بإرادتها بسبب عملها في التمثيل، حيث قالت في برنامج «فحص شامل» مع الإعلامية راغدة شلهوب، قائلة: «أنا مش قد المسئولية».

وأستكملت سلوى خطاب: «المجتمع يشهد تغيرات كثيرة جعلتني أخاف من إنجاب أطفال فيه، الطفل يعنى مسئولية وأنا لست على قادرة على تلك المسؤولية، ولست نادمة على هذا القرار، بالعكس أنا أصبحت أكثر اقتناعا بقراري بعد ما رأيت الوضع حولي»، متابعة: «ده هسهس أنا ماليش فيه».

إلهام شاهين اخترت ألا أكون أما بإرادتها

نفس الكلام اعنلتة الفنانة إلهام شاهين، مؤكدة أنها اختارت ألا تكون أما بإرداتها الكاملة، بل حاولت الهروب من ذلك؛ إذ أجهضت نفسها عندما كانت حاملا، وكان ذلك في لقائها مع المخرجة إيناس الدغيدي ببرنامج «شيخ الحارة والجريئة».

وأستكملت «أنا رفضت الأمومة بإرادتي لم أكن أرغب في تحمل مسؤوليات، وبالفعل أجريت أجهاض كان هناك اتفاق على الطلاق فليس من الطبيعي أن أنجب طفل في حالة عدم استقرار بين الأب والأم، أما السبب الفعلي هو خوفي من المسؤولية».

منى هلال: مش عايزة أكون أم.. ليست شخصيتي

حيث ان الفنانة الشابة منى هلا إلى القائمة؛ إذ واجهت تعليقات سلبية بعد إعلانها عدم رغبتها في الإنجاب، وذلك في حوار معها في برامج «حكايتي» المذاع على «يوتيوب»، قالت فيه: «مش عايزة أكون أم.. مش شخصيتي خالص»

وجدير بالذكر ان هناك العديد من السيدات يرفضون الإنجاب، وهو ما اختارته بإرادتها منذ فترة، وتختلف تلك الأولويات من سيدة لأخرى، موضحة: «أنا لو صحيت الصبح عاوزة أحط هدومي في الشنطة وأسافر هعمل كده، لكن في وجود طفل مش هقدر أعمل كده، لذلك حريتي أهم من تكوين أسرة».

عبدالسلام النابلسي عن الإنجاب: أنانية

ولم يتوقف الأمر على السيدات فقط، بل رفض بعض الفنانين الرجال فكرة الإنجاب من أبرزهم الفنان الراحل عبدالسلام النابلسي، الذي كان يرى أن الشخص الذي ينجب «أناني»، على حد تعبيره.

وأعلن الفنان الراحل رأية ببرنامج «نجوم على الأرض» مع الإعلامية ليلى رستم، قائلا: «الإنجاب بالنسبة لي مشكلة، وأشفق على كل شخص ينجب؛ لأني بعتقد إن أي شخص يكفيه مسؤلياتة وهموم الدنيا، واعتبر إنجابه كأنه أنجب مسؤلية إلى العالم».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى