قائمة بأرباح الفنانين ونجوم المهرجانات جريدة أخبارك
فن

قائمة بأرباح الفنانين ونجوم المهرجانات

قائمة بأرباح الفنانين ونجوم المهرجانات حيث حقق مغنيين المهرجانات في الفترة السابقة ارباح كبيرة بسبب طرح أعمالهم على «يوتيوب»، حيث تتحول المشاهدات التي تتجاوز الملايين إلى أرباح مهولة، وذلك قبل قرار مصلحة الضرائب بفرض رسوم على مقدمي المحتوى عن طريق صفحات السوشيال ميديا الذين تزيد أرباحهم السنوية عن مبلغ 500 ألف جنيه.

قائمة بأرباح الفنانين ونجوم المهرجانات

وتضم القائمة لتشمل مجموعة كبيرة من المغنيين ومغنيين المهرجانات، الذين تحقق أعمالهم نسب مشاهدات ضخمة، وجاء في المركز الأول الفنان محمد رمضان الذي يتابعه 13 مليون متابع على «يوتيوب»، تتراوح أرباحه السنوية من 196 ألف دولار إلى 3 ملايين دولار، وهو ما يتراوح ما بين 3 ملايين إلى 47 مليون جنيه سنويا، ووفقا لموقع «سوشيال بليد» المتخصص في إحصاءات وتحليلات وسائل التواصل الاجتماعي.

أرباح القناة الرسمية لـ«عمرو دياب»

وتكون القناة الرسمية للهضبة عمرو دياب على «يوتيوب»،محققة أرباح سنوية تتراوح بين 106 ألف دولار إلى 1.7 مليون دولار، وهو ما يوازي مليون و664 ألف جنيه لـ 26 مليون و690 ألف جنيه.

القناة الرسمية لـ محمد حماقي

حيث ان القناة الرسمية لمحمد حماقي التي تحتوي علي 3 ملايين مشترك، وتتراوح أرباح القناة سنويا ما بين 127 ألف دولار إلى مليوني دولار أمريكي، لتتراوح بالجنيه المصري ما بين مليوني إلى 31 مليون جنيه.

أرباح القناة الرسمية لـ«بيكا» و«شاكوش»

أما مغنيين المهرجانات حمو بيكا، والذي حققت مشاهدات أغنيته «شمس المجرة» لما يجاوز الـ127 مليون مشاهدة، تتراوح أرباح قناته سنويا من 30 إلى 475 ألف دولار سنويا، وهو ما يوازي 471 ألف جنيه إلى 7 مليون و450 ألف جنيه على أقصى تقدير، ويحقق حسن شاكوش عن طريق قناته الرسمية على «يوتيوب» أرباح سنوية، تتراوح ما بين 137 ألف دولار إلى 2.2 مليون دولار، وهو ما يوازي 2 مليون جنيه لـ 34.5 مليون جنيه.

طريقة احتساب الضريبة

وأستكمل الدكتور محسن الجيار، مدير خدمة الممولين بمصلحة الضرائب المصرية، في تصريحات سابقة أن حساب الضرائب في حالة تحقيق أرباح تتراوح ما بين 250 ألف جنيه إلى 500 ألف جنيه ستبلغ 2500 جنيه، وفي حالة تحقيق أرباح ما بين مليون إلى مليوني جنيه فإن الضريبة المستحقة ستكون نصف 0.5%، من إجمالي الأرباح السنوية.

«المهن الموسيقية» تدرس فرض ضرائب 3% من أرباح المطربين

وأعلن علاء عامر مستشار نقابة المهن الموسيقية، في وقت سابق، إلى أن النقابة حصلت على موافقة أولية وليست نهائية بشأن أخذها مصاريف من أموال المطربين وشركات الغناء على الحفلات والأغاني التي يقوموا بها عبر قنواتهم على «يوتيوب» وصفحات السوشيال ميديا.

وأستكمل إلى أن النسبة المقترحة لفرض الأرباح 2% ولكن النقابة تسعى لإيصالها إلى 3%، ولكنها مازالت في حيز الدراسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى