> FB Twitter instagram youtube linkedin iphone 13 Pro Max
تكنولوجيا

شركة آبل تعلن استعانتها بكاميرا سوني في iphone 13 Pro Max

بعد أسبوعين تقريبًا من إطلاق أحدث إصدار من الهاتف الذكي الأكثر شهرة في العالم iPhone والذي أثار الكثير من الجدل بسبب تشابه تصميمه مع أخيه الأكبر كشفت Apple تفاصيل جديدة حول كاميرا iPhone 13 Pro Max.

شركة آبل تعلن استعانتها بكاميرا سوني في iphone 13 Pro Max

وبحسب موقع GSM Arena التقني فقد أعلنت شركة آبل أنها استخدمت مستشعرات ضوء جديدة من سوني وهي إصدار Sony IMX 7-series والمزود بثلاث كاميرات بينما جاءت الكاميرا الأمامية مع نفس مستشعر الضوء في iPhone 12 السابق والإصدار وهو سوني IMX603.

تحتوي الكاميرا الأساسية على مستشعر إضاءة يبلغ 1.9f بينما تحتوي الكاميرا فائقة الاتساع على عدسة 1.0f وكاميرا Telephoto مزودة بعدسة 1.0f، كما يأتي iPhone 13 Pro Max بشاشة مقاس 6.7 بوصة Super Retina xdr محمية بطبقة أقوى مقاومة للخدش بدون أي حواف ومعدل تحديث 12 هرتز في الثانية ومقاومة للماء حتى متر واحد لمدة 30 دقيقة ومقاومة للماء والغبار IP68.

iphone 13 Pro Max
iphone 13 Pro Max

مميزات هاتف آيفون الجديد 

زودت Apple هاتف iPhone 13 Pro Max الجديد بمعالج Apple A15 Bionic قوي مع معالج سداسي النواة ، أسرع بنسبة 50٪ من معالج Apple A13 Bionic السابق ويحمل الهاتف 8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي بسعة تخزين 128، 256 و 512 جيجابايت و 1 تيرابايت.

يعمل iPhone 13 Pro Max مع نظام التشغيل iOS 15 الجديد ويسمح لخدمة “Apple” بالدفع والمفاجأة هي دعم الشركة لميزة الشحن اللاسلكي العكسي في هاتفها الجديد وتطوير ميزة التعرف على الوجه و يدعم تقنية Bluetooth 5.0 والاتصال اللاسلكي، و Wi-Fi 6 ، و USB الإصدار 2.0، وتقنية NFC اللاسلكية بالإضافة إلى ميزة الشريحة المزدوجة ويدعم Apple Pencil.

أما عن سعر هاتف آيفون برو ماكس الجديد فيبدأ سعره من 1099 دولارًا أمريكيًا أي ما يعادل 17290 ألف جنيه مصري لنسخة 128 جيجا بايت، ويعد هذا الهاتف هي النسخة المطورة من هاتف آيفون 13 الذي تم طرحه في بداية هذا الشهر.

للمزيد زور موقعنا جريدة أخبارك أو على صفحتنا عبر الفيس بوك 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى