> FB Twitter instagram youtube linkedin طالبان تعلن إعدام الزعيم السابق لـ"داعش خراسان"
عالم

عاجل: طالبان تعلن إعدام الزعيم السابق لـ”داعش خراسان”

عاجل: طالبان تعلن إعدام الزعيم السابق لـ”داعش خراسان” ، فقد قامت حركة طالبان بالإعلان عن قيامها بإعدام أبو عمر الخراساني الزعيم السابق لـ”داعش خراسان“، والذي يعتبر واحد من زعماء الخلية المنشقة عن تنظيم داعش في أفغانستان، والتي كانت ـ وفقاً لما جاء في تقرير لصحيفة ذا صن البريطانية ـ وراء تفجير مطار كابول الذى أسفر عن مقتل 180 شخصًا على الأقل الشهر الماضي.

تفاصيل إعلان طالبان أبو عمر الخرساني

  • وكان مصير أبو عمر غير معروف ومبهم حتي جاءت حركة طالبان وتمكنت من السلطة، وقد أعلنت بعض التقارير أنه تم إطلاق سراحه مع آلاف السجناء الآخرين مع انتشار الفوضى في البلاد، حيث كانت القوات الأمريكية والأفغانية قد ألقت القبض علي “أبو عمر” في منزل خارج كابول في مايو 2020 ، وبحسب ما ورد حكم عليه بالإعدام والسجن 800 عام.
  • وقد أعلنت صحيفة وول ستريت جورنال خلال تقرير مسبق لها، إنها قامت بعمل مقابلة مع أبو عمر في السجن، وعلى الرغم من أن مجموعته في حالة حرب مع طالبان، فقد أشاد بتقدمهم باعتباره نذيرًا لتغيير جذري، وتوقع أنهم سيطلقون سراحه.
  • ووفقاً للتقرير، تعد عملية إعدام “أبو عمر” إشارة حازمه و وواضحة إلى أن طالبان لن تعمل مع إرهابيي داعش الذين سعوا إلى إنشاء معقل جديد في أفغانستان، فقد تم الإعلان من خلال تنظيم داعش خراسان الشهر الماضي مسؤوليته عن هجوم انتحاري استهدف حشود المهاجرين في مطار كابول حيث قتل 13 جنديا أمريكيا إلى جانب أكثر من 170 مدنيا من ضمنهم بريطانيون ذهبوا لإنقاذ أفراد عائلاتهم، وشن البنتاجون سلسلة من الهجمات بطائرات درون، قال إنها قضت على عدد من الإرهابيين الذين تسببوا في التفجير.
  • مع العلم أنه قد بدء تشكيل داعش خراسان في سنة 2015 ، وقامت بالاستيلاء على الأرض التي كانت تحتلها القاعدة في السابق، وأصبح أبو عمر زعيمًا بعد مقتل سلفه عبد الحسيب لوجاري في أبريل 2017.

طالبان تعلن إعدام الزعيم السابق لـ"داعش خراسان"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى