> FB Twitter instagram youtube linkedin الربط الكهربائي يحول مصر إلى مركز إقليمي لنقل الطاقة إلى أوروبا جريدة أخبارك
سياسة

الربط الكهربائي يحول مصر إلى مركز إقليمي لنقل الطاقة إلى أوروبا

الربط الكهربائي يحول مصر إلى مركز إقليمي لنقل الطاقة إلى أوروبا حيث رحب الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، هومر مافروماتيس، سفير قبرص بالقاهرة، وذلك لمزاولة اخر تجديدات مشروع الربط الكهربائي بين البلدين.

الوزير يشيد بعمق العلاقات المصرية القبرصية

وعزز بعمق العلاقات المصرية القبرصية المتميزة، معلنا ان الاهتمام الذي تقوم به القيادة السياسية ممثله في قطاع الكهرباء والطاقة، لتشجيع التعاون بين البلدين.

المشروع يساعد في تحقيق التنمية الاقتصادية

وأشار بالجهود المعمولة لإتمام الدراسات اللازمة لمشروع الربط معلنا أن لهذا المشروع التاريخي أهمية كبرى لخطة مصر الاستراتيجية من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية، كما أن هذا المشروع يعد أحد المشروعات التي تساعد على ربط مصر بالشبكة الكهربائية الأوروبية وبهذا ستكون مصر ناقل هام للطاقة بالنسبة للقارة الأوروبية.

وأستكمل ان اهتمام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالربط الكهربائي مع دول الجوار معلنا ان الربط القائم مع كل من الأردن وليبيا، وكذلك الربط مع السودان، ويسري الان العمل على زيادة القدرة المنقولة بين مصر والسودان من القدرة الحالية 80 ميجاوات إلى 300 ميجاوات، وجارى استكمال الخطوات النهائية لمشروعات الربط مع السعودية.

اهتمام كبير بمشروعات الربط الكهربائي

كم أستكمل ان الاهتمام الذي يقوم به قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لمشاريع الربط الكهربائي، حتى تصبح مصر مركز إقليمي لتبادل الطاقة مع أوروبا والدول العربية والأفريقية.

2215275301632826526

وبين أن تنفيذ مشروع الربط يقوي الشراكة بين الدولتين وتحقيق مزايا للبلدين، أخذاً في الاعتبار التطورات الأخيرة في قطاع الكهرباء والطاقة وزيادة القدرات المتاحة.

وشدد علي الانتهاء بشكل سريع من مشروع الربط الكهربائي بين مصر وقبرص ومنها إلى اليونان ثم إلى باقي أوروبا.

الربط الكهربائي يحول مصر إلى مركز إقليمي لنقل الطاقة إلى أوروبا

أعترف السيد هومر مافروماتيس، سفير قبرص بالقاهرة بالعلاقات السياسية المتميزة التي تربط بين البلدين مؤكداً على ضرورة تشجيع وتقوية تلك العلاقات.

وأستكمل ان الاهتمام الذي تقوم به الحكومة القبرصية لمشروع الربط بين البلدين  لما لهذا المشروع من أهمية كبرى في تحقيق فوائد اقتصادية وسياسية للدول المعنية.

ويأتي هذا اللقاء في سياق رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وابراز لسياسة الحكومة التي تهدف لترسيخ دور مصر كمركز إقليمي للطاقة في منطقة شرق المتوسط، في ضوء ما نملكه من إمكانات في هذا الصدد، وتعزيز أواصر الصداقة بين مصر وقبرص، في إطار الاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لمشروعات الربط الكهربائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى