> FB Twitter instagram youtube linkedin أعمار المواليد المسموح إضافتهم على بطاقة التموين جريدة أخبارك
منوعات

أعمار المواليد المسموح إضافتهم على بطاقة التموين

أعمار المواليد المسموح إضافتهم على بطاقة التموين حيث ييسأل عدد كبير من الأسر المستحقة للدعم التمويني عبر محرك البحث العالمي «جوجل»، عن عمر تنزيل المواليد في التموين، ليتمكنوا من إضافة الأبناء غير المقيدين على بطاقة التموين، وذلك عقب إعلان بوابة مصر الرقمية على صفحتها الرئيسية إمكانية تسجيل بيانات الأبناء للحصول على الدعم التمويني.

وقررت بوابة مصر الرقمية، على فتح باب تنزيل المواليد أبناء الأسر الأولى بالرعاية بشرط لا يتعدي المرتب الشهري عن 2400 جنيه إذا كان معيل الأسرة موظفا بجهة حكومية أو بالقطاع الخاص، ولا يزيد المعاش على 1500 جنيه إذا كان رب الأسرة صاحب معاش.

أعمار المواليد المسموح إضافتهم على بطاقة التموين

وبشأن عمر تنزيل المواليد في التموين، صرحت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنَّ الأبناء المتاح إضافتهم على البطاقات التموينية حاليًا هم مواليد أعوام من 2005 إلى 2015 فقط، علي أن يكونوا أبناء للأسر الأولى بالرعاية، وفقا للقرار الوزاري الأخير للدكتور علي المصيلحي بشأن أحقية الفئات الأولى في استخراج بطاقات تموينية، وإضافة أبنائهم بحد أقصى 4 أفراد.

الأسر التي يحق لها تنزيل المواليد على بطاقة التموين

– أي عائلة لديها بطاقة تموين ولا يرتقع الراتب الشهري لرب الأسرة لها على 2400 جنيه.

– أي عائلة لديها بطاقة تموين ولا يرتفع معاش رب الأسرة على 1500 جنيه.

– أي عائلة من الأسر الأولى بالرعاية، ولا يكون لديها بطاقة تموين يحق لها استخراج بطاقة تموين جديدة وتنزيل المواليد أبنائهم عليها.

الحد الأقصى لعدد أفراد البطاقة التموينية

وتصرح وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإضافة إلى تحديد سن تنزيل المواليد، ألا يرتفع الحد الأقصى لعدد أفراد البطاقة على 4 أفراد لبطاقة تموين واحدة.

وجدير بالذكر ان بوابة مصر الرقمية نصت في رسالتها التحذيرية إلى كافة المواطنين على صفحتها الرئيسية كالتالي: «تنبيه، غير متاح الان تنزيل مواليد، يمكنك فقط تنزيل الأبناء للأسر الأولى بالاهتمام وذلك إذا كان راتبك أقل من 2400 جنيه أو معاشك أقل من 1500 ولا يزيد إجمالي افراد البطاقة على 4 أفراد».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى