> FB Twitter instagram youtube linkedin تشييع جثمان الأنبا هدرا أسقف كنائس أسوان اليوم جريدة أخبارك
منوعات

تشييع جثمان الأنبا هدرا أسقف كنائس أسوان اليوم

تشييع جثمان الأنبا هدرا أسقف كنائس أسوان اليوم حيث تم تشييع أقباط ومسلمون محافظة أسوان، اليوم الأربعاء، جثمان الأنباء هدرا أسقف أسوان، الذي توفي عن عمر 81 سنة.

وكان  الكثير مساء  أمس استقبلوا جثمانه، بمجرد وصوله من أسوان قادما من القاهرة بعد إتمام صلوات الجنازة عليه بالكاتدرائية بالعباسية بحضور البابا تواضروس.

تشييع جثمان الأنبا هدرا أسقف كنائس أسوان اليوم

واجتمع العديد في نفس وقت لحظة وصول جثمان الأنبا لكنيسة الأرثوذكس بأسوان.

وقررت مطرانية أسوان للأقباط الأرثوذكس أنه بخصوص عزاء المسئولين والرسميين والأحباء المسلمين ستقام صلاة الجنازة والاستقبالات مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وفارق الحياه الأنبا أسوان وكوم امبو وادفو ورئيس دير الأنبا باخوميوس بحاجر إدفو، بعد نزاع مع المرض، عن سن 81 سنة، وهو من مواليد طنطا سنة 1940 وتخرج من كلية الزراعة بالإسكندرية سنة 1963، وكان يخدم في مدارس الأحد في كنيسة العذراء سموحة، وترهب بالسريان سنة 1971 بأسم الراهب جاورجيوس السرياني وكان أمينا للمكتبة، وألحقه البابا شنودة الثالث قبيل أسقفيته في السكرتارية الخاصة به وإن كان يرغب في التوحد في الدير، وتولى أسقف علي إيبارشية أسوان في يونيو 1975 بيد البابا شنودة الثالث، وترقى مطرانا سنة 2006، وعمر دير الأنبا هدرا ودير الأنبا باخوميوس، وأنشأ العديد من الكنائس وقاد نهضة روحية وتعليمية في أسوان منذ تجليسه.

استقبال جثمان الأنبا هدرا
استقبال جثمان الأنبا هدرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى