> FB Twitter instagram youtube linkedin حليب الصويا 2021
صحة

كيفية الوقاية من شيخوخة الخلايا عن طريق استخدام حليب الصويا 2021

يحتوي حليب الصويا على مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة القوية من عائلة البوليفينول والتي تساهم في القضاء على الجذور الحرة المسببة للأمراض في الجسم إنها جزيئات ينتجها الجسم بشكل طبيعي في ظل ظروف معينة مثل المرض والتدخين والنظام الغذائي غير المتوازن وفترة الإجهاد وما إلى ذلك.

كيفية الوقاية من شيخوخة الخلايا عن طريق استخدام حليب الصويا

عندما يتواجد بكميات زائدة منه فإنه يعزز شيخوخة الخلايا المختلفة على سبيل المثال خلايا الجلد بفضل المحتوى المضاد للأكسدة في حليب الصويا يمكن أن يبطل تناوله آثاره على وجه الخصوص سيكون له تأثير مفيد على صحة الجلد وجهاز المناعة مما يحمي من ظهور الأمراض المختلفة وخاصة الخطرة منها.

من بينها نجد مرة أخرى أمراض القلب والأوعية الدموية وكذلك بعض أنواع السرطان على سبيل المثال ووفقًا لدراسة أجريت في ولاية كارولينا الشمالية فإن الاستهلاك المنتظم لمركبات الفلافونويد قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء بعد سن اليأس.

هذا ويحتوي حليب الصويا على الايسوفلافون والتي تنتمي إلى عائلة فيتواستروجين نقطة مثيرة للاهتمام للغاية أثناء انقطاع الطمث حيث يمكن أن يعوض استهلاك الايسوفلافون آثار الانخفاض الطبيعي في هرمون الاستروجين لدى النساء بعد سن اليأس حيث أنه سيقلل من مخاطر الإصابة بهشاشة العظام وتصلب الشرايين.

حليب الصويا
حليب الصويا

المخاطر المرتبطة بالإفراط في استخدام الصويا والحليب الخاص بها

لا يعرف الكثير من الناس عن المخاطر المرتبطة بالاستهلاك المفرط لحليب الصويا ومع ذلك يمكن أن يكون لمركبات الإستروجين النباتية التي تحتوي عليها آثار غير مرغوب فيها مثل عدم التوازن الهرموني أو غيره عند الأطفال.

لذلك لا ينصح به للأطفال الذين هم أقل من سن 3 سنوات والنساء الحوامل والمرضعات، كما أن هناك بعض التحذيرات الدولية التي تنص على عدم وخطورة تناوله للنساء المصابات بسرطان الثدي لذلك من الضروري استشارة الطبيب قبل البدء في تناوله.

حيث يجب مراجعة الطبيب المختص قبل الشروع في استخدام حليب الصويا بشكل عام وما إذا كان متوافق مع جسم من سيقوم بتناوله أم لا وذلك تجنبًا للمشاكل الصحية.

للمزيد زور موقعنا جريدة أخبارك أو على صفحتنا عبر الفيس بوك 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى