> FB Twitter instagram youtube linkedin شركة Microsoft
تكنولوجيا

شركة Microsoft تعلن عن تسهيلات للاعبين من ذوي القدرات الخاصة

أعلنت شركة Microsoft أن متجر Play الخاص بها يحتوي على بطاقات إعلام جديدة ستسمح للاعبين ذوي الإعاقة بعرض ميزات إمكانية الوصول والتأكد من أن الألعاب تحتوي على الميزات التي يحتاجونها قبل شرائها أو تنزيلها، وفقًا لموقع الويب التقني “theverge” تعمل منصة Xbox على تسهيل العثور على معلومات إمكانية الوصول للألعاب وفقًا لإعلان صادر عن الشركة في معرض إمكانية الوصول النهاية لجميع مستخدمي Xbox.

شركة Microsoft  تعلن عن تسهيلات للاعبين من ذوي القدرات الخاصة

تعمل علامات Microsoft الجديدة على حل مشكلة يواجهها اللاعبون ذوو الإعاقة غالبًا حيث يتعين عليهم غالبًا إجراء أبحاثهم الخاصة لمعرفة الألعاب التي يمكن لعبها.

يعمل تضمين بعض الميزات في المتجر على دمج المعلومات التي قد تكون محبطة عند البحث عن بعض اللاعبين خاصةً إذا لم تكن متوفرة على مواقع ويب المطورين أو في المراجعات وسيتمكن الناشرون أيضًا من إضافة معلومات إضافية في المتجر.

مع طرح نظام العلامات الجديد في متجر مايكروسوفت يقول Xbox إن بطاقات الإشعارات ستبدأ أيضًا في الظهور على Xbox.com وتطبيق Xbox على الكمبيوتر الشخصي وتطبيقات Xbox Game Pass في الأشهر المقبلة.

شركة Microsoft
شركة Microsoft

ميزات جديدة أضافتها شركة مايكروسوفت

يتضمن جزء من علامات الضبط الدقيق تحديد مجموعات محددة من المعايير التي يجب أن تستوفيها الألعاب حتى يتم تصنيفها مع كل ميزة على سبيل المثال لعبة ذات ترجمات لا يمكن تغيير حجمها ولن تستوفي شريط علامات خيارات الترجمة وقائمة العلامات يتضمن 20 ميزة مثل قوائم اللعبة وإعادة تعيين الإدخال ولعب عصا واحدة ويمكن إضافة المزيد في المستقبل بناءً على التعليقات الواردة من اللاعبين.

أعلنت Xbox أيضًا عن العديد من الميزات الأخرى التي تقول إنها ستطلق قريبًا والتي تأتي على النحو التالي:

  • ميزة الإعدادات السريعة: تتيح للأشخاص التبديل بين تشغيل ميزات إمكانية الوصول أو إيقاف تشغيلها دون مغادرة لعبة أو تطبيق.
  • مرشحات الألوان العامة على Xbox X و S للأشخاص المصابين بعمى الألوان لتخصيص كيفية عرض الألوان عبر الألعاب والتطبيقات والقوائم.
  • ميزة الوضع الليلي مع الفلاتر والسطوع القابل للتعديل ووحدة التحكم وإضاءة زر الطاقة وخيارات الجدولة.
  • دورة تدريبية مجانية حول أساسيات إمكانية الوصول إلى الألعاب للمطورين الذين سيتم إطلاقهم في Microsoft Learn في أواخر أكتوبر.

للمزيد زور موقعنا جريدة أخبارك أو على صفحتنا عبر الفيس بوك 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى