> FB Twitter instagram youtube linkedin 4 نصائح هامة من مكتب التحقيق الفيدرالي FBI لحماية حساباتك من الاختراق جريدة أخبارك
تكنولوجيا

4 نصائح هامة من مكتب التحقيق الفيدرالي FBI لحماية حساباتك من الاختراق

مع زيادة هجمات برامج الفدية في السنوات الأخيرة أصدر مكتب التحقيق الفيدرالي FBI بعض النصائح لمستخدمي الإنترنت لمساعدتهم على حماية أجهزتهم وحساباتهم على شبكة الويب العالمية.

4 نصائح هامة من مكتب التحقيق الفيدرالي FBI لحماية حساباتك من الاختراق

أما بالنسبة للعمليات الحديثة التي تتم عبر المواقع الإلكترونية والهواتف الذكية فقد أصدر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) عدة تحذيرات خلال السنوات الماضية من أن قدرة مجرمي الإنترنت تتزايد باستمرار بفضل الأجهزة والتقنيات المتقدمة مما يمنحهم قدرات قوية على اختراق الأجهزة الذكية وأجهزة الصراف الآلي في جميع أنحاء العالم.

قدم مكتب التحقيقات الفيدرالي خلال شهر التوعية بالأمن السيبراني بعض النصائح لمستخدمي الإنترنت لمساعدتهم على البقاء بأمان أثناء استخدام الإنترنت وتصفحه.

مكتب التحقيق الفيدرالي FBI
مكتب التحقيق الفيدرالي FBI

النصائح الهامة التي أصدرها مكتب التحقيق لكافة مستخدمي الانترنت

تضمنت نصائح الأمان عبر الإنترنت الصادرة عن مكتب التحقيقات الفيدرالي ما يلي:

أولاً: تحديث أنظمة البرامج: يجب على مستخدمي الأجهزة المتصلة بالإنترنت تحديث أنظمة تشغيل أجهزتهم باستمرار لتجنب الوقوع ضحية لعملية القرصنة ، حيث تجلب تحديثات نظام التشغيل تحديثات أمنية لسد الثغرات الأمنية التي يمكن للقراصنة استغلالها لكي يستطيعوا بكل سهولة القيام باختراق تلك الأجهزة. .

ثانيًا: استخدام برنامج جيد لمكافحة الفيروسات: يساعدك برنامج مكافحة الفيروسات على حماية أجهزتك الذكية من الهجمات الخفية التي يمكن أن تحدث في خلفية الجهاز دون علم المستخدم وكذلك إرسال التحذيرات والإشعارات في حال قيام المتسللين محاولة شن هجوم على الجهاز.

ثالثًا: تحقق من عنوان البريد الإلكتروني الوارد: غالبًا ما يستغل المحتالون عناوين البريد الإلكتروني لشن هجمات إلكترونية على المستخدمين المطمئنين لذا تحقق باستمرار من بريدك الإلكتروني الوارد وقم بتغيير كلمات مرور الحسابات المتصلة بعنوان البريد الإلكتروني.

رابعًا: فحص الروابط المرفقة في جميع المراسلات: حذر مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) من اتباع الروابط الموجودة في الرسائل على خدمات المراسلة الشائعة خاصة تلك التي تحتوي على مرفقات أو روابط.

للمزيد زور موقعنا جريدة أخبارك أو على صفحتنا عبر الفيس بوك 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى