> FB Twitter instagram youtube linkedin ما هو عقاب " جرائم النصب الإلكتروني "؟
تحقيقات و متابعات

ما هو عقاب ” جرائم النصب الإلكتروني “؟

عقاب “جرائم النصب الإلكتروني”، أصبح النصب الإلكتروني من أجدد الطرق للكسب بصورة سريعة علي الإنترنت، وذلك حيث يقوم النصاب خلف شاشة الكمبيوتر بالحصول علي المال دون أن يقوم بمعرفة العقوبة التي يمكن أن تقع عليه ويتساءل الكثير من المواطنين عن عقوبة هذه الجرائم.

ما هو عقاب “جرائم النصب الإلكتروني”؟

حيث وضح أحد المحاميين بأن العقوبة التي قد تقع علي عتق القائمين على النصب الاليكتروني، هي أن يتم حبسه لمدة لا تقل عن 3 أشهر وأن يتم تغريمه بمبلغ مالي قدره لا يقل عن 30 ألف جنيه أو أن يتم معاقبته بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك لكافة الأشخاص الذين قاموا باستخدام الوسائل الحديثة الغير مشرعة دون وجه حق.
ووقد أضاف بأن القانون يعاقب بالحبس لمدة لا تقل عن عدد 3 أشهر ويتم تغريمه بمبلغ لا يقل عن 10 آلاف جنيه ولا يتجاوز مبلغ 50 ألف جنيه، أو أن يتم معاقبته بإحدى هاتين العقوبتين، ويطبق ذلك علي كل من انتفع دون أن يكون له وجه حق من خدمات الاتصالات.
وأكد بأن القانون يقوم بمعاقبة جميع من قام باستخدام الوسائل الخاصة بالاتصال في عمليات النصب على الغير ولكي يحصل منه على أموال أو غير ذلك، وقد أكد بأن التقنيات الحديثة تعمل على تحديد المتهمين عبر منصات وسائل الاتصال لينال كلاً منهم عقوبته طبقاً للقانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى