7 نصائح تتطلب العناية بجودة بطارية الهاتف الذكي
تكنولوجيا

7 نصائح تتطلب العناية بجودة بطارية الهاتف الذكي

متابعة / سلمي عادل

حدد خبيران في قطاع التكنولوجيا 7 نصائح تتطلب العناية بجودة بطارية الهاتف الذكي ، وبالتالي البطاريات المناسبة قبل كل شيء والتعامل الآمن معها عند استخدامها.

و أوضحوا أن المؤشرات للعناية بجودة بطارية الهاتف الذكي:

للعناية بجودة بطارية الهاتف الذكي عليك عدم استخدام الأسلاك والمقابس الكهربائية الرديئة ، وعدم ترك الهاتف في أماكن مرتفعة الحرارة ، وإغلاق التطبيقات غير الضرورية التي تعمل في الخلفية ، واستخدام الهاتف المحمول عالي الجودة. أجهزة الشحن واستخدام التطبيقات التي تعرض استهلاك البطارية. تجنب شحن المعلومات الخاطئة ، ولا تشحن الهواتف بالقرب من مكان النوم.

  • بطاريات عالية الجودة

بالتفصيل قال الخبير الفني ورئيس شركة “تاسك” للمنتجات التقنية ، أشرف فواخرجي ، إن هناك خمس نصائح من الأهمية بمكان لمستخدمي الهواتف الذكية اتباعها للمطالبة بجودة بطاريات هواتفهم ، والحث على أقصى عمر للبطارية والذي يتراوح في معظم الهواتف بين عامين. و 4 سنوات يفضل بعدها تغيير البطاريات داخل مراكز الخدمة والصيانة.

  • الكابلات

وأضاف فواخرجي أن أول هذه النصائح ليس استخدام “كابلات” من ماركة غير معروفة ، أو دونية ، عند شحن بطارية الهاتف ، وكذلك التوصيل الكهربائي الذي تم تركيب سلك الشحن فيه ، لأن التوصيلات غير الملائمة تؤثر على الجودة. البطارية ، وتقليل عمر البطارية. عمرها.

  • الحرارة

وأوضح فواخرجي أن النصيحة الثانية للعناية بجودة بطارية الهاتف الذكي هي عدم ترك الهاتف في الأماكن الحارة لفترات طويلة مثل ترك الهاتف داخل السيارة على سبيل المثال خلال فصل الصيف طوال اليوم ، مشيرا إلى أن ذلك يؤثر سلبا على البطارية وحتى على كفاءة الهاتف نفسه.

وأشار إلى أن النصيحة الثالثة هي ضرورة إغلاق التطبيقات غير الضرورية التي تعمل في خلفية الهاتف وليست مغلقة ، وتستهلك البطارية بسرعة.

  • أداة للشحن

أما النصيحة الرابعة ، بحسب فواخرجي ، فهي تركز على ضرورة استخدام أجهزة شحن متنقلة عالية الجودة أو “باور بانك” أو من ماركات معروفة ، مشيرة إلى أن استخدام أجهزة منخفضة الجودة قد يؤثر على سلامة البطارية. .

وتابع فواخرجي ، أن النصيحة الخامسة تتعلق بأهمية استخدام التطبيقات على الهاتف ، وهو ما يوضح مؤشرا على مدى استهلاك التطبيقات لطاقة البطارية ، مما يقلل من استخدامها ويغلق مباشرة بعد الاستخدام. تعرض هذه التطبيقات أيضًا مؤشر الأمان الذي يعطي تنبيهًا بأن البطارية بحاجة إلى الشحن.

  • معلومات خاطئة

من جهته قال خبير تكنولوجيا المعلومات ومدير الإستراتيجية والتخطيط في OPPO الشرق الأوسط للمنتجات التقنية وتقنية الهواتف الذكية فادي أبو شامات ، إن هناك معلومات خاطئة شائعة بين بعض مستخدمي الهاتف مما يؤثر على كفاءة البطارية ، مشيرا إلى أن أحد من أهم النصائح التي تتعارض مع هذه المعلومات عدم ترك الشاحن على الهواتف في الظلام حتى يتم الوصول إلى 100٪ من الشحن في كل يوم للهواتف ، وأضاف أن الوحيد هو الشحن أثناء في اليوم أو الشحن المتقطع بين حوالي 20 و 80٪ من طاقة البطارية.

  • معايير السلامة

وأقر أبو شامات بأن هناك نصيحة أخرى تتعلق بمعايير سلامة البطاريات ، وهي عدم شحن الهواتف بالقرب من مكان النوم ، مؤكدًا أنه ليس من الشائع أن تنفجر أي بطاريات ، لكن أسئلة السلامة تنصح بشحنها خارج غرفة النوم.

  • 7 نصائح

1- عدم استخدام الأسلاك والمقابس الكهربائية السيئة.

2- لا تترك الهاتف في الأماكن الحارة.

3- أغلق التطبيقات غير الضرورية التي تعمل في الخلفية.

4- استخدام شواحن موبايل عالية الجودة.

5- استخدم التطبيقات التي توضح استهلاك البطارية.

6- تجنب المعلومات الخاطئة المتعلقة بالشحن.

7- لا تشحن الهواتف بالقرب من مكان النوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى