وزارة التضامن تتيح بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقات
تحقيقات و متابعات

رسمياً: ” وزارة التضامن تتيح بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقات “

رسمياً: ” وزارة التضامن تتيح بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقات “، حيث وضحت معاون وزير التضامن بإن مصر قد أحدثت نقلة كبيرة في القضايا الخاصة بذوي الإعاقات، وكان ذلك منذ إصدار القانون المعروف برقم10 لعام 2018.

وزارة التضامن تتيح بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقات

حيث أكدت معاون وزيرة التضامن بأنه قد تم إصدار قانون جديد يتيح بعمل بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي القدرات، وكان ذلك خلال برنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يتم بثه علي القناة الأولي اليوم، وقد أكدت بأن هذا القانون يضمن حقوق ذوي الإعاقة، لكي يكونوا على قدر من المساواة مع المواطنين العاديين، وأضافت بأن هذا الكارت يتيح لهم العديد من الخدمات المتكاملة.

وقد أضافت بأن المادة الثانية من القانون تنص علي أن في حالة إصابة الشخص بخلل جزئي أو كلي في الوظائف الذهنية أو الحسية أو الحركية للشخص قد يمنعه من المشاركة بصورة فعالة مع الآخرين في المجتمع، كما أن هذه البطاقات عبارة عن كارت ذكي يضمن حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على حقوقهم، وأضافت بأنه سيتم ميكنة هذه المنظومة.

وأكدت بأن علي الشخص الذي يريد الحصول علي هذه البطاقة بأن يقوم بالتسجيل علي موقع وزارة الصحة، وبذلك يتم تحديد ميعاد للكشف الطبي لك وفي حالة قبول الشخص  وقبول طلبه، تقوم الوزارة بإرسال تقريرا طبيا إلى مكتب تأهيل قريب من محل سكنه، ثم يتم الكشف الوظيفي على الشخص المتقدم وبعدها يمكنه أن يحصل على الحقوق التي تتيحها البطاقات.

بطاقة الخدمات المتكاملة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى