طريقه إعداد جهازك لإستقبال windows 11
تكنولوجيا

حصرياً: طريقه إعداد جهازك لإستقبال windows 11 بعد إصداره اليوم

حصرياً: طريقه إعداد جهازك لإستقبال windows 11 بعد إصداره اليوم، استعدت شركه مايكروسوفت اليوم لإطلاق Windows 11 علي كل الأجهزه الملازمه و ذلك بداية من اليوم 5 أكتوبر، و بالفعل تم تشغيل نسخه تجريبيه من نظام التشغيل من شهور، ولكن الإصدار النهائي سوف يصبح متاح لمستخدمي Windows Insider.

التغيرات الحديثه التي شملها Windows 11

ومن مميزات هذا التحديث أنه يشتمل علي انتقال بسيط مع شكل متطور وكثير من التطبيقات، ومن اهم التغيرات التي لوحظت في windows 11 في شريط المهام، و هو يشبه لهذا الموجود ب Mac، والنوافذ المنبثقه، وقوائم السياق، والزوايا المستديره تحتوي علي نوافذ

و تبعاً للشركه، تم اصدار Windows 11 علي هذا الأساس يشبه Windows 10 وهو مُجهز للعمل بمهاره علي جميع الأجهزه التي تعمل بخاصيه اللمس والأجهزه التي لا تعمل بها ايضاً، و للحصول علي أجدد إصدار من windows بدون أي معوقات يمكن ان تتبع هذه الخطوات:

حصرياً: طريقه إعداد جهازك لإستقبال windows 11 بعد إصداره اليوم

 

  • تأكد من إذا كان جهازك مناسب ام لا

يتناسب Windows 11 مع جميع الأجهزة التي تدعم نظام التشغيل Windows 10، ولكن للتأكيد علي إذا كان جهازك مناسباً مع التحديث، قم بتنزيل تطبيق مايكروسوفت PC Health Check على الجهاز الخاص بك، ويعمل التطبيق من خلال تكوينات النظام وسيوفيك بجميع المعلومات.

وكشفت الشركة أيضًا عن الحد الأدنى من متطلبات الأجهزة التي يمكنك القيام بها – معالج 1 جيجا هرتز، وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا بايت، وتخزين 64 جيجا بايت، وبطاقة رسومية تدعم DirectX 12، ووحدة النظام الأساسي الموثوق (TPM) الإصدار 2.0 و720 بكسل بدقة العرض.

و وضحت الشركه أيضاً عن اقصي حد من طلبات الأجهزه التي يمكن ان تفعلها وهي، معالج 1 جيجا هرتز، وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا بايت، وتخزين 64 جيجا بايت، وبطاقة رسومية تدعم DirectX 12، ووحدة النظام الأساسي الموثوق (TPM) الإصدار 2.0 و720 بكسل بدقة العرض.

وتصرح مايكروسوفت أنه للحصول على أحسن تجربة ترقية لنظام التشغيل Windows 11، يجب أن تعمل الأجهزة المستخدمه بنظام التشغيل Windows 10، الإصدار 20H1 أو إصدار أحدث.

  • إنسخ الملفات احتياطياً وقم بإنشاء محرك استرداد

تكون تحديثات ويندوز غالباً بلا مشاكل ولكن يجب أن تكون في امناً بقدر كافي خاصه عندما يكون الأمر متعلق بالتكنولوجيا، و من المتوقع هلاك الملفات والتطبيقات او حذفها عند التثبيت، و يجب التاكد من ان جميع البيانات آمنه تماماً، لذلك يُنصح بالنسخ الإحتياطي علي التخزين السحابي.

ومن الممكن ان تنشأ أيضًا محرك استرداد على جهاز USB ويتم استخدامه حتي يصل إلى أدوات استرداد النظام إذا كان هناك مشكلات في تثبيت Windows 11، ويمكن استخدام محرك الاسترداد، و تثبيت Windows 10 أو إصدارات أقدم من Windows، ويجب أيضًا أن تضع في اعتبارك أن محرك الاسترداد لا يقدر علي مساعدتك في اعاده الملفات الهالكه. لذلك من المهم أيضًا الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك أيضًا.

خطوات التأكد مما اذا كان Windows 11 جاهزًا لجهازك

للتأكيد مما إذا كان Windows 11 جاهزًا لجهازك، انتقل إلى الإعدادات> Windows Update وحدد التحقق من وجود تحديثات، إذا كانت الترقية متاحة لجهازك وتريد المتابعة، فقم بتنزيلها وتثبيتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى