الزمالك في حيرة: الاعتراف أن الأهلي بطل القرن أو ...
رياضة

الزمالك في حيرة: الاعتراف أن الأهلي بطل القرن أو الحرمان من 20 مليون دولار

 متابعة / نيرة الجندي 

الزمالك في حيرة : الاعتراف أن الأهلي بطل القرن أو الحرمان من 20 مليون دولار ، أمام نادي الزمالك المصري خياران ، أبسطهما المر ، إما الاعتراف بشرعية أن منافسه التقليدي الأهلي ، هو بطل القرن الأفريقي ، أو الحرمان من المشاركة في بطولة النخبة الأفريقيةالبطولة التي أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) عن إجرائها بمشاركة 20 فريقًا يفوز بلقبها بأكثر من 20 مليون دولار. كشف مصدر سياسي داخل الاتحاد الأفريقي ، أن قرر حسم المشاركين ضمن بطولة النخبة بما يتفق مع تصنيف اختيار نادي القرن الذي جاء خلاله الأهلي في الصدارة وجاء الزمالك. ثانيا.

تصدر الأهلي برصيد 40 نقطة

وتصدر الأهلي ترتيب نادي القرن العشرين ، برصيد 40 نقطة ، من خلال مشاركته في مختلف البطولات الإفريقية في قمة القرن الماضي ، فيما احتل الزمالك المركز الثاني برصيد 37 نقطة ، بما يتفق مع التصنيف “K”. وأضاف: هذه البطولة تحظى باهتمام كبير من جانب الاتحاد الأفريقي الذي خصص جوائز مالية ضخمة ، حيث سيحصل كل فريق مشارك على مبلغ ضخم بالإضافة إلى الجائزة المالية الكبيرة للفائز بالبطولة والتي يمكن أن تصل 20 مليون دولار ، وهي أكبر جائزة مالية يخصصها الاتحاد الأفريقي لواحدة على الأقل من مسابقاته القارية. 

اعتراض الزمالك على قرار الاتحاد الإفريقي

يعترض مسئولو الزمالك على قرار الاتحاد الإفريقي حسم الأهلي لأن بطل القرن على حسابه ، على أساس أنه فاز بتسع بطولات قارية مقابل سبع فقط للأهلي.

وواصل الزمالك هذا الجدل طيلة الـ 21 عامًا الماضية ، لأن مجلس إدارة النادي السابق برئاسة مرتضى منصور قرر رفع شكوى إلى الاتحاد الأفريقي إلى الاتحاد الدولي “فيفا” بسبب هذه القضية دون الوصول إلى أي شيء. التزم الاتحاد الأفريقي بتبني الأهلي بطل القرن بما يتفق مع التصنيف الذي اختاره ، مهددا الزمالك بعدم استخدام شعاره ضمن الاحتفالات التي أقامها العام الماضي لاحتفاله بكونه بطل القرن للحقيقة ، ألا يتم إيقافه من المشاركة في البطولات القارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى